icon
التغطية الحية

مدير صحة السويداء: الاستهتار واللامبالاة سبب زيادة إصابات كورونا

2020.11.07 | 17:15 دمشق

645x344-1597525841233.jpg
السويداء - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد مدير الصحة في محافظة السويداء الدكتور نزار مهنا أن الاستهتار واللامبالاة ونكران المرض، أدى لازدياد أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا.

وقال مهنا في منشور له على حسابه الشخصي في فيس بوك أمس، "نلاحظ وبحسرة بأن ازدياد التراخي والاستهتار واللامبالاة ونكران المرض في مجتمعنا أدى إلى زيادة هامة في أعداد الإصابات المشتبهة بفيروس كورونا وفقدان حياة أشخاص أبرياء بإهمالنا".

وأوضح أن ازدياد الإهمال تسبب بزيادة الخسائر ودعا لمضاعفة الحذر والوعي واليقظة في تطبيق واحترام نمط العيش الصحي الجديد المعتمد على الوقاية من أمراض الحمات الراشحة وفيروس كورونا وأهمها تجنب التجمعات إذا أمكن وارتداء الكمامات في أماكن الازدحام والعناية بنظافة اليدين.

كما ذكر مهنا باتباع العادات الصحية السليمة في العطاس والسعال والتباعد المكاني وترك العادات الاجتماعية من عناق ومصافحة والاكتفاء بالتحية ووقف شرب المتة بكأس واحدة والقهوة العربية بفنجان واحد.

ومطلع الشهر الجاري قال الدكتور خير أبو فخر رئيس دائرة الصحة المدرسية في السويداء لصحيفة "الوطن" الموالية، إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والمثبتة بالتحليل المخبري في مدارس المحافظة وصل إلى 16 إصابة، بعد تسجيل 3 إصابات جديدة.