icon
التغطية الحية

مسؤول تركي: اجتماع جاويش أوغلو مع المقداد قريب لكن لم يحدد الزمان والمكان

2023.01.11 | 14:35 دمشق

اجتماع جاويش أوغلو مع المقداد قريب لكن لم يحدد الزمان والمكان
اجتماع جاويش أوغلو مع المقداد قريب لكن لم يحدد الزمان والمكان
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشف مسؤول تركي كبير، اليوم الأربعاء، أن تركيا وروسيا والنظام السوري يعملون على عقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية هذا الشهر، وربما قبل منتصف الأسبوع المقبل.

وبحسب ما صرح مسؤول تركي كبير إلى وكالة (رويترز) فإن الاجتماع قد يُعقد إما قبل لقاء وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بنظيره الأميركي أنتوني بلينكن أو بعد هذا اللقاء المزمع عقده في الولايات المتحدة في 18 من الشهر الجاري.

وأضاف المسؤول في حديثه إلى الوكالة: "المناقشات مستمرة ولكن لم يتم تحديد موعد معين بعد. لا توجد مشكلات في عقد الاجتماع، وإنهم يعكفون حالياً على تحديد موعد له"، مضيفاً أنَّ الاجتماع سيُعقد إما في موسكو أو في مكان آخر.

وأوضح المسؤول أنّ اجتماع وزراء الخارجية سيتناول قضايا سياسية بعيداً عن الوضع الأمني وسيمهد الطريق للقاء أردوغان وبشار الأسد.

عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم

وأشار مسؤول تركي كبير آخر للوكالة إلى أن أنقرة تسعى لعودة اللاجئين السوريين لديارهم بأمان والتعاون مع النظام السوري في استهداف وحدات حماية الشعب الكردية التي تمثل الهدف الرئيسي للضربات العسكرية التركية المستمرة عبر حدودها مع سوريا.

وأجرى وزيرا الدفاع التركي والسوري محادثات في موسكو الشهر الماضي لبحث أمن الحدود وقضايا أخرى. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي إنه قد يلتقي بالأسد بعد اجتماع ثلاثي لوزراء الخارجية.