icon
التغطية الحية

مسؤول أميركي: الولايات المتحدة لم تنفذ أي ضربات في سوريا يوم أمس

2023.12.30 | 20:14 دمشق

آخر تحديث: 30.12.2023 | 20:14 دمشق

مسؤول أميركي: الولايات المتحدة لم تنفذ أي ضربات في سوريا يوم أمس
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفى مسؤول أميركي اليوم السبت مسؤولية بلاده عن تنفيذ ضربات جوية في سوريا مساء أمس، في إشارة للغارات الجوية التي أدت لمقتل 10 مقاتلين من الميليشيات الإيرانية وإصابة العشرات في مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وردا على سؤال حول ضربة أميركية محتملة في شرقي سوريا، قال مسؤول عسكري أميركي، طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة فرانس برس إن "الولايات المتحدة لم تنفذ أي ضربات دفاعية خلال الليل" من الجمعة إلى السبت.

وتأتي هذه التصريحات على خلفية تزايد الهجمات التي تشنها الميليشيات الإيرانية والتي تستهدف الجيش الأميركي في سوريا والعراق منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

طائرات مسيرة تنفذ 9 غارات على مواقع الميليشيات الإيرانية

وفي وقت سابق اليوم أفادت مصادر خاصة لموقع "تلفزيون سوريا" بأن ثلاث طائرات مسيّرة نفذت 9 غارات على الأقل، استهدفت فيها مواقع ومقار للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال، في حين انتشرت سيارات الإسعاف لنقل القتلى والمصابين إلى مشفى القدس الإيراني في بلدة السكرية المحاذية للبوكمال.

وقالت المصادر إن ألسنة اللهب وسحب الدخان ارتفعت في المواقع التي تعرضت للضربات الجوية، وسط أنباء عن خسائر بشرية ودمار كبير من جراء القصف، مشيرة إلى أنه تم إحصاء 10 جثث، 4 منها متفحمة بشكل كامل، بالإضافة إلى عدد كبير من الإصابات، وصلت إلى مشفى القدس.

ووفق المصادر، استهدفت الضربات مستودعات للأسلحة في شارع السبعين ومنطقة الصناعة، ومقراً للميليشيات الإيرانية بالقرب من دوار الهجانة، وآخر بالقرب من مشفى عائشة، ومشفى بدر، الذي تتخذه ميليشيا "الفوج 47 حرس ثوري" كمقر لها.

يشار إلى أن الولايات المتحدة قصفت الإثنين الماضي ثلاثة مواقع في العراق تستخدمها فصائل موالية لإيران، وذلك ردا على هجوم وقع قبل ساعات من ذلك وأدّى لإصابة ثلاثة عسكريين أميركيين بجروح.