icon
التغطية الحية

مسؤولة من الخزانة الأميركية تزور تركيا لبحث العقوبات على روسيا

2022.10.20 | 12:34 دمشق

مساعدة وزير الخزانة لشؤون تمويل الإرهاب والجرائم المالية إليزابيث روزنبرج (رويترز)
مساعدة وزير الخزانة لشؤون تمويل الإرهاب والجرائم المالية إليزابيث روزنبرج (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الخزانة الأميركية إن مساعدة وزير الخزانة الأميركية لشؤون تمويل الإرهاب والجرائم المالية زارت تركيا هذا الأسبوع لمناقشة العقوبات وضوابط التصدير المفروضة على روسيا بعد غزوها أوكرانيا. 

وبحسب وكالة (رويترز) التقت إليزابيث روزنبرج بمسؤولين من وزارة المالية ووزارة الخارجية التركية، فضلاً عن ممثلين عن القطاعين المالي والاقتصادي خلال زيارتها التي شملت العاصمة التركية أنقرة وإسطنبول يومي الإثنين والأربعاء.

وأكدت وزارة الخزانة الأميركية على أهمية التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة وتركيا في معالجة المخاطر التي يشكلها التهرب من العقوبات، مشيرة إلى أن الاجتماعات غطت مجموعة من القضايا تشمل العقوبات وضوابط التصدير التي فرضت على روسيا من قبل تحالف واسع يضم أكثر من 30 دولة، إضافة إلى مناقشة أمن الطاقة وسياسة مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

وتعارض تركيا العقوبات الغربية على روسيا التي تربطها علاقات وثيقة مع كل من روسيا وأوكرانيا، وانتقدت العدوان العسكري الروسي وقدمت أيضا طائرات من دون طيار عسكرية لأوكرانيا.

وقالت تركيا إن زيادة العقوبات الروسية من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم ضغوطها الاقتصادية المتردية بالفعل، وأشارت إلى أنها ستركز على الوساطة السياسية لحل الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأعلن أليكسي ليخاتشوف، المدير العام لوكالة الطاقة الذرية الروسية "روساتوم" خلال لقاء أجراه "ليخاتشوف" على شاشة تلفزيون (Rossiya-24) الحكومية الرسمية عن بدئهم مفاوضات مع تركيا بهدف بناء محطة ثانية للطاقة النووية تتألف من أربع وحدات طاقة في ولاية سينوب شمالي البلاد.