icon
التغطية الحية

مزقوا جوازات سفرهم وتظاهروا بأنهم سوريون.. توقيف 15 مهاجراً تركياً في ألمانيا

2023.10.26 | 14:30 دمشق

آخر تحديث: 26.10.2023 | 16:51 دمشق

الجوازات الممزقة في شاحنة المهرب ـ
الجوازات الممزقة في شاحنة المهرب الأوكراني ـ موقع (exxpress)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات الألمانية في ولاية سكسونيا، 15 مهاجراً تركياً غير شرعي ومهربا أوكرانيا، أدخلهم إلى ألمانيا تهريباً في شاحنة في تموز الماضي.

وقال موقع (exxpress) الألماني إن المهاجرين الأتراك مزقوا جوازات سفرهم عقب توقيفم من قبل الشرطة، وادعوا أنهم سوريون كي لا يتم ترحيلهم على الفور كما تظهر صورة نشرتها الشرطة لأرضية الشاحنة.

ويزداد عدد الأتراك الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني، على الرغم من أن فرصتهم ضئيلة في الحصول على حق اللجوء.

وفي بعض البلدان، يأتي الأتراك خلف السوريين والأفغان من حيث عدد طلبات اللجوء، حيث يلجؤون إلى جميع أنواع الحيل لخداع السلطات، وفق الصحيفة.

مهاجرون أتراك ادعوا أنهم سوريون

وقالت الشرطة في تقريرها: "كانت أرضية الشاحنة مليئة بوثائق الهوية الممزقة.. الهدف من العمل كان واضحا وهو إخفاء الجنسية والأصل، وتأخير الترحيل، وتيسير القبول في نظام اللجوء والحماية".

ويقول الموقع نقلا عن ضابط في الشرطة الفيدرالية، "يعرف المهاجرون الأتراك شيئا واحدا مؤكدا؛ السوريون والأفغان والعراقيون لا يتم ترحيلهم حاليا من ألمانيا.. لذلك يتظاهر الأتراك ببساطة بأنهم سوريون".

وأشار الموقع إلى أن صورة الأوراق الثبوتية الممزقة، تم تقديمها مؤخرا كدليل في المحاكمة ضد المهرب الأوكراني المدعو "فيتالي ل". حيث حكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات لتكرار جرائمه، وكانت السلطات الألمانية قد أطلقت سراح المهرب فيتالي قبل أسابيع قليلة فقط من الكشف عن رحلة التهريب في ساكسونيا، بعد 15 شهرا قضاها بسجن في بافاريا.