icon
التغطية الحية

مريض يموت على باب مركز طبي رفض إسعافه في حمص | فيديو

2020.12.04 | 18:32 دمشق

129001028_712070376380622_7540612772633856607_n.png
(مصدر الصورة تلفزيون الخبر/ إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

لقي مواطن من أبناء محافظة حمص مصرعه، أمس الخميس، على باب مركز طبي في ريف حمص، بعد أن رفض كادر المركز إسعافه خوفاً من احتمالية إصابته بفيروس كورونا.

وبحسب تسجيل مصوّر بثه موقع تلفزيون "الخبر" فإن "جورج بيطار" (60 عاماً)، توفي داخل سيارة (بيك آب)، بالقرب من باب "العيادات الشاملة" في بلدة "المشرفة" بريف حمص الشمالي الشرقي، حيث رفض العاملون في المركز استقباله، ليفارق الحياة بعد نحو ربع ساعة من الانتظار.

 

 

ونقل الموقع عن مصادر محلية، قالت إن جورج بيطار تعرض لأزمة قلبية وكان متوجهاً على الدراجة النارية مع ابنته إلى العيادات الشاملة في بلدة المشرفة، ولم يستطع إكمال الطريق حيث قام شخص بإسعافه.

اقرأ أيضا: النظام يتستر.. تفشٍ واسع لـ"كورونا" في دمشق والمستشفيات ممتلئة

من جهته، روى المسعف تفاصيل ما حصل مع بيطار قائلاً: "وعند وصولي طلبت من الممرضين إسعافه، لكنهم رفضوا بحجة احتمال إصابته بفيروس كورونا، و بعد إلحاح مني، خرج الدكتور (مدين سلهب) وقاس ضغطه فقط".

وتابع: "بعد انقضاء عشر دقائق وصلت سيارة الإسعاف، لكنهم رفضوا إسعافه إلى حمص، بحجة أن موافقة المنظومة لإسعافه، لم تصل، وكان المتوفى ما يزال في صندوق البيك آب حيث فارق الحياة".

وذكر المسعف أن إحدى الممرضات وصلت بعد وفاة الرجل بنحو 5 دقائق لتقول: "عيب نزلوه مشان يستلموه أهلو.. الزلمة مات"، وعندها أنزل الأهالي المتجمعون جثمان المتوفى من السيارة و أدخلوه إلى العيادات.

يذكر أن المتوفى "جورج بيطار" كان يعمل مديراً لمدرسة "جهاد درويش" للتعليم الأساسي في قرية "الجابرية" وأحيل للتقاعد قبل نحو شهرين من وفاته، بحسب موقع "تلفزيون الخبر".