icon
التغطية الحية

مرتفع جوي جديد في طريقه إلى سوريا.. كم ستبلغ درجات الحرارة؟

2024.06.10 | 14:41 دمشق

مرتفع جوي جديد في طريقه إلى سوريا.. كم ستبلغ درجات الحرارة؟
مرتفع جوي جديد في طريقه إلى سوريا - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أكد مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية في سوريا، أن البلاد مقبلة على مرتفع جوي جديد، خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن يستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وقال مدير مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية، شادي جاويش، إن موجة حارة ستبدأ يوم الأربعاء المقبل وتستمر لغاية يوم الجمعة، ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة في دمشق وباقي المناطق الداخلية إلى 40 درجة مئوية.

وأضاف جاويش أن التوقعات تشير إلى أنه خلال عطلة عيد الأضحى، ستشهد درجات الحرارة انخفاضاً طفيفاً خلال ساعات الليل في معظم المناطق، لكنها تبقى فوق المعدل نهاراً حيث تلامس الـ 40 درجة في دمشق مثلاً، وفق ما نقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري.

وبخصوص حالة الطقس خلال الفترة الحالية، قال جاويش إن الأجواء تكون صيفية عادية نهاراً ومعتدلة ليلاً، حيث تسجل درجات الحرارة 35 درجة في دمشق، حتى منتصف الأسبوع الجاري.

سوريا على موعد مع صيف ملتهب

أشار جاويش إلى أن هذا الصيف سيكون حاراً بشكل عام في مختلف مناطق العالم، مضيفاً: "في مناطق سوريا ستكون درجات الحرارة فوق المعدل خلال شهر آب، لكن ليس كامل أيام الشهر".

وسيشهد شهر آب موجات حر شديدة إلا أنها ستكون متقطعة، حيث ستعود الحرارة للانخفاض في بعض الأيام، ووفق جاويش فإن المعدل بدمشق 36 درجة مئوية، معتبراً أنه "ليس من المنطقي أن تكون الحرارة أكثر من المعدل بـ 8 درجات أي 44 درجة مئوية".

ومن المتوقع أن تكون الحرارة خلال شهر حزيران الجاري أعلى من المعدل بقليل، كما أنه من المتوقع أيضاً أن تكون موجات الحر في شهر تموز المقبل أكثر حدة وأكثر تكرار.

ويشير جاويش إلى أن شهر تموز في مجمله ستكون فيه درجات الحرارة أعلى وموجات الحر أشد مقارنة مع شهر آب.

حالة الطقس في سوريا اليوم

أكدت مديرية الأرصاد الجوية في سوريا، أن درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض اليوم الإثنين، لتصبح حول معدلاتها السنوية أو أعلى بقليل، مشيرة إلى أن الجو يكون معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

ووفق النشرة الصادرة عن المديرية فإن درجات الحرارة تسجل في حدها الأعلى: 33 درجة في دمشق، و28 في القنيطرة، و33 في درعا، و30 في السويداء، و31 في حمص، و37 في حماة، و39 في الحسكة، و29 في اللاذقية، و30 في طرطوس، و36 في حلب، و33 في إدلب، و39 في دير الزور، و36 في الرقة.