icon
التغطية الحية

مراسل تلفزيون سوريا: القوات الأميركية فاوضت عبر مترجم سكان المنزل قبل اقتحامه

2022.02.03 | 18:20 دمشق

photo1643904498.jpeg
المنزل المستهدف بالإنزال الجوي في أطمة (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

قال مراسل تلفزيون سوريا إن "مفاوضات جرت ليلة أمس بين القوات الأميركية وسكان المنزل الذي استهدف في أطمة قبل اقتحامه، وذلك عبر مترجم يتحدث اللغة العربية".

وأضاف: "بحسب رواية الأهالي فإن القوات الأميركية هبطت على بعد 300 متر عن المنزل المستهدف ثم جرت براً باتجاهه، وشكلت طوقاً أمنياً حوله، وبعد أن جرت عدة مفاوضات اندلعت اشتباكات بين الموجودين في المنزل وبين القوات الأميركية".

وأشار المراسل إلى أن "الأهالي القريبين من المنزل مُنعوا من الخروج من منازلهم حتى انتهاء العملية، ولكن هناك أشخاص حاولوا الوصول إلى المكان، أحدهم توجه بسيارته إلى المكان ليشاهد ماذا يحدث، ولكن تم استهدافه من طائرة الاستطلاع الأميركية، ما أدى لمقتله على الفور".

وحول هوية الشخص المستهدف قال: "إلى الآن هناك تضارب ما بين الرواية الأميركية ورواية أهل المنطقة، وحسب ما ذكر أحد الأشخاص فإن المستهدف يدعى (أبو أحمد الحلبي)، فربما يكون الاسم وهمياً، لكن حتى الآن فإن الهوية بالنسبة للجيران والأهالي في تلك المنطقة مجهولة".

وأضاف "وجدنا الأشلاء على سقف المنزل، ويبدو أن انفجاراً قد حدث داخل المنزل غير الانفجار الذي استهدف من الخارج، لكن هناك أطفال ونساء قُتلوا، بالإضافة إلى ثلاثة رجال".

بايدن يعلن مقتل زعيم داعش في هجوم أطمة

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الخميس مقتل أبو إبراهيم الهاشمي القرشي زعيم تنظيم الدولة، في عملية للقوات الأميركية شمال غربي سوريا.

وأفاد مسؤول بالإدارة الأميركية بأن "زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، فجّر نفسه مع بدء عملية الإنزال بقنبلة قتلته مع أفراد من أسرته

وقال المسؤول لوكالة رويترز: "لا يمكن الإفصاح الآن إذا ما كانت هناك جثامين أخذت من موقع العملية"، مؤكداً "سقوط خسائر بشرية مدنية في العملية كان نتيجة تفجير متشددين شحنة ناسفة".

الدفاع المدني يعلن حصيلة قتلى الإنزال الأميركي في أطمة

وشنت القوات الأميركية بعيد منتصف الليلة الماضية إنزالاً جوياً على منزل بالقرب من بلدة أطمة شمال غربي سوريا، ودارت اشتباكات لمدة ساعتين تقريباً ثم انسحبت القوة المهاجمة.

وقال الدفاع المدني السوري إن 13 شخصاً على الأقل قتلوا، بينهم 6 أطفال و4 نساء، بقصف واشتباكات جرت عقب إنزال جوي لقوات أميركية، بعد منتصف الليل (الخميس 3 من شباط)، استهدف منزلاً في منطقة أطمة على الحدود السورية - التركية في ريف إدلب الشمالي.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد نشرت تفاصيل عملية الإنزال، وقالت إنها نُفّذت على بعد 24 كيلومتراً من مكان مقتل زعيم تنظيم "الدولة"، أبي بكر البغدادي.

وأضافت أن مروحيات أباتشي وطائرات مسيرة وقوات برية شاركت في العملية التي خُطط لها خلال الأيام القليلة الماضية واستهدفت "إرهابياً كبيراً" دون أن تسمه.

ونشر موقع تلفزيون سوريا تفاصيل العملية والاشتباكات ورواية الأهالي في مكان العملية، وبث تلفزيون سوريا بعيد انتهاء العملية وصباح اليوم اللقطات الأولى من المنزل.