icon
التغطية الحية

مدينة بوينس آيرس تستنفر بسبب نهائي كوبا أميركا

2021.07.09 | 16:02 دمشق

186488.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تستعد حكومة مدينة بوينس آيرس لتعزيز التدابير الأمنية بشكل خاص بمناسبة نهائي كوبا أميركا المرتقب فجر الأحد بين منتخبي البرازيل والأرجنتين على ملعب ماراكانا الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

 وبحسب موقع "winwin"، قال نائب رئيس حكومة المدينة دييغو سانتيلي: "بالطبع لدينا خطة لنشر عناصر أمنية بشكل كبير ونطالب أيضا بالتحلي بالمسؤولية الفردية نحن في لحظة صعبة من تفشي الوباء ندعو إلى التحلي بمسؤولية الاعتناء بالنفس وعدم الاحتشاد وعدم التجمع بشكل واسع".

وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة المحلية حيث أعلن خلاله عمدة العاصمة أوراسيو رودريغيز لاريتا تخفيف الأنشطة المختلفة بسبب انخفاض الإصابات في المدينة.

ووصل المنتخب الأرجنتيني يوم الأحد إلى نهائي كوبا أميركا بالبرازيل دون أي هزيمة في البطولة برصيد 11 هدفاً لصالحه 4 من توقيع ليونيل ميسي هداف المسابقة و3 في شباكه.

وهذا هو نهائي كوبا أميركا الثالث للأرجنتين خلال السنوات الست الماضية وفي حال فوزها سيكون هذا اللقب الدولي الأول الذي ستحصده منذ عام 1993 عندما فازت باللقب القاري بعد فوزها بهدفين على المكسيك.

وتخشى سلطات مدينة بوينس آيرس من أن تقام احتفالات جماهيرية في الشوارع في حال فوز منتخب "راقصي التانغو"  الأمر الذي سيزيد من حالات الإصابة بكورونا.