مدير صحة السويداء يحذر من ازدياد إصابات كورونا وتكاليف العلاج

تاريخ النشر: 23.03.2021 | 19:38 دمشق

إسطنبول - متابعات

حذّر مدير صحة السويداء نزار مهنا من تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة، والتكاليف العلاجية باهظة الثمن للمصابين بالفيروس ومحدودية إمكانيات القطاع الصحي في السويداء، بحسب موقع السويداء 24.

وقال مهنا في منشور على فيس بوك، إن كلفة العلاج اليومي للمصاب بفيروس كورونا في قسم العناية المشددة تبلغ 750 ألف ليرة سورية، فيما تكلّف إقامته ليوم واحد في غرفة خارج قسم العناية المركّزة ضمن مستشفى خاص 250 ألف ليرة سورية.

وأوضح مهنا أن العلاج المنزلي مكلف أيضاً، حيث تزيد كلفته عن 20 ألف ليرة يوميا، ويحتاج المريض لمدة علاجية تتراوح بين 3 إلى 13 يوماً، بالإضافة لعطالته عن العمل، وحالة الألم والاختناق التي يواجهها المريض.

وأكّد أن القدرة الاستيعابية للقطاع الصحي في السويداء محدودة أمام وباء عجزت عنه الأنظمة الصحية المتقدمة في العالم، ما قد يفرض على الأطباء فرز الإصابات والاختيار بين الحالات التي ستتلقى الرعاية الطبية.

وأشار مهنا إلى أن عدد المقبولين في قسم العزل حالياً 28 حالة في ظل تصاعد يومي لعدد الحالات، وتوقع أن يتأخر وصول ذروة الموجة الثالثة حتى أسبوعين، ونصح بالالتزام بالكمامات الواقية والتصدي للوباء بالوعي والمسؤولية الشخصية دون استهتار أو تراخٍ أو نكران للمرض كسبيل وحيد للنجاة.

وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية يتحتم عليه مغادرة المنطقة
"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
وزير دفاع "النظام" يصل درعا و"اللواء الثامن" يدخل حي الشياح
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة