مدير صحة السويداء: هجوم التنظيم خلف 215 من الضحايا المدنيين

تاريخ النشر: 26.07.2018 | 02:11 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت مديرية صحة محافظة السويداء عن ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي الذي شنه تنظيم "الدولة" على المحافظة صباح اليوم الأربعاء.

وقال مدير الصحة في محافظة السويداء لإذاعة شام إف.إم الموالية بأن الهجمات التي شهدتها المحافظة اليوم الأربعاء خلفت 215 قتيلا، و180 جريحا بعضهم في حالة حرجة نتيجة الهجمات الإرهابية التي نفذها تنظيم "الدولة" في السويداء وريفها اليوم.

وفي سياق ردود الأفعال على المجزرة أدانت الأمم المتحدة الهجوم الإرهابي الذي شنه تنظيم "الدولة" في مدينة السويداء وأسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وقال استيفان دوغريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدائم بمدينة نيويورك "الأمم المتحدة تدين الهجمات التي تستهدف المدنيين في مناطق مختلفة من البلاد، بما في ذلك التفجير الإرهابي، الذي وقع في مدينة السويداء، اليوم، وأسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى من المدنيين".

وأضاف "في بيان أصدره علي الزعتري، منسق الشؤون الإنسانية في سوريا، كرر دعوة الأمم المتحدة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، مما وفر لهم وطأة العنف والصراع، أينما كانوا".

وكان وليد جنبلاط زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني قد حمل نظام الأسد مسؤولية المجزرة وذلك انتقاماً من مشايخ الكرامة، معتبراً في الوقت ذاته بأنه لا فرق بين البعث الأسدي وصهيونية نتنياهو.

وتساءل جنبلاط عن كيفية وصول مجموعات تنظيم "الدولة" إلى السويداء ومحيطها بهذه السرعة لتقوم بهذه الجرائم قبل أن يتصدى لهم أهل الكرامة على حد وصفه.

 

وأضاف جنبلاط أليس نظام الأسد والذي وصفه بالباسل تهكماً هو من ادعى بعد معركة الغوطة بأنه لم يعد هناك خطر لتنظيم "الدولة"، إلا إذا كان المطلوب من هذه المجزرة الانتقام من مشايخ الكرامة.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا