icon
التغطية الحية

مدرب "منتخب سوريا" قبل مواجهة اليابان: كل شيء ممكن في كرة القدم

2023.11.20 | 20:23 دمشق

مدرب منتخب "سوريا" قبل مواجهة اليابان: كل شيء ممكن في كرة القدم
مدرب منتخب "سوريا" قبل مواجهة اليابان: كل شيء ممكن في كرة القدم
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أبدى مدرب "المنتخب السوري" الممثل للنظام، هيكتور كوبر، تفاؤله بإمكانية تحقيق الفوز على منتخب اليابان في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، زاعماً أن كل شيء ممكن في كرة القدم.

وقال كوبر، اليوم الإثنين، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "قد نحقق الفوز ضد اليابان لأن كل شيء ممكن في كرة القدم، وعلى الرغم من صعوبة المباراة إلا أننا سنبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية".

وأشار كوبر إلى أن الفوز في المباراة الأولى من التصفيات أمام كوريا الشمالية منح الثقة للاعبين، وشكل دافعاً قوياً لمواصلة البناء بشكل جيد.

وأضاف: "نعلم جيداً أن لدى منتخب اليابان عدد كبير من اللاعبين الجيدين المحترفين في أفضل الأندية الأوروبية، لذلك فإن محاولة الحد من خطورتهم جميعاً لا يكون إلا من خلال العمل والتكتيك الجماعي وليس عبر التركيز على لاعب بحد ذاته".

وعن الانتقادات التي وجهت لأداء اللاعبين ومطالبة الجماهير بإجراء تغييرات على التشكيلة، أوضح كوبر أنه يحترم رأي الجماهير لكنه يثق في لاعبيه، مضيفاً: "لدي ثقة بكل اللاعبين والجميع بذل كل ما بوسعه للفوز أمام كوريا.. الوقت الآن هو للتفكير والتركيز بمباراة اليابان وبما يجب أن نقدمه خلالها".  

محمد عثمان: مستعدون لمواجهة اليابان

من جانبه قال لاعب المنتخب "محمد عثمان" إن جميع اللاعبين يعرفون أن المهمة صعبة، لكنهم فعلوا كل ما بوسعهم وتابعوا مباريات "اليابان" وأصبحوا يعلمون ما يمكنهم فعله أمام لاعبي الساموراي.

وأضاف: "لقد تدربنا بشكل جيد ونمتلك الروح والتصميم لتقديم أداء جيد ونأمل أن نخرج بنتيجة إيجابية أمام فريق قوي.. من الرائع أننا تمكنا من تحقيق الفوز في المباراة الأولى فقد أضفى هذا الأمر أجواء إيجابية داخل الفريق، ونشعر بالثقة ونحن مستعدون لمواجهة اليابان".

سوريا تواجه اليابان

ويستقبل "منتخب سوريا" لكرة القدم نظيره الياباني عند الساعة السادسة إلا ربع من مساء الثلاثاء على أرض ملعب الأمير عبد الله الفيصل في السعودية، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وستقام المباراة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة السعودية، وستنطلق بصافرة الحكم الأسترالي الصيني "ما نينغ"، في تمام السادسة إلا ربع من مساء الثلاثاء بتوقيت دمشق.

تاريخياً تقابل منتخب "سوريا" واليابان 7 مرات انتهت 6 منها بفوز اليابانيين وتعادلا في مواجهة واحدة انتهت بنتيجة 1-1 في مباراة ودية عام 2017.

الجدير بالذكر أن منتخب اليابان يتصدر المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المشتركة برصيد 3 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف عن "المنتخب السوري" الممثل للنظام، الذي يأتي بالمركز الثاني بالنقاط نفسها، في حين حلت "كوريا الشمالية" بالمركز الثالث وميانمار في المركز الرابع والأخير .