icon
التغطية الحية

الجماهير الصينية تعبّر عن خيبة الأمل بعد الهزيمة أمام "المنتخب السوري"

2023.09.13 | 16:36 دمشق

الجماهير الصينية تعبر عن خيبة الأمل بعد الهزيمة أمام منتخب النظام
ثائر كرومة يحتفل بهدف الفوز الوحيد على الصين خلال المباراة الودية
+A
حجم الخط
-A

انقلبت الجماهير الصينية على منتخب بلادها لكرة القدم وصفّقت للاعبي "منتخب النظام السوري" خارج الملعب، بعد ما وصفته وسائل الإعلام الصينية بـ"خسارة محرجة أخرى". واعتبر المدرب الصربي ألكسندر يانكوفيتش سوء الحظ بسبب الهزيمة في المباراة الودية ضد سوريا0-1.

وتأتي هذه الخسارة بعد تعادل المنتخب الصيني مع ماليزيا وسط غضب الجماهير، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية. وتطمح الصين لأن تصبح قوة عالمية في كرة القدم وتحقق فوزاً في كأس العالم. ومع ذلك، يأتي منتخب الصين في المركز الثمانين في التصنيف العالمي ولم يحضر عشرات الآلاف من الجماهير المباراة التي أقيمت في ملعب تشنغدو الذي يتسع لستين ألف متفرج.

وعلق يانكوفيتش على النتيجة بقوله إنها "نتيجة محبطة لنا"، وأضاف أن الجماهير الصينية صفقت للاعبي "المنتخب السوري" بعد المباراة. وطالب اللاعبين بالمزيد من الجهد بعد التعادل مع ماليزيا، لكنهم فشلوا في تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة.

بالإضافة لذلك، تعتبر خسارة المنتخب الصيني أمام سوريا أمرًا محرجًا للبلاد التي تطمح في تنمية الرياضة وتطوير فرقها والوصول إلى المستوى العالمي في المستقبل.

تغلب "منتخب النظام" على نظيره الصيني في المباراة الودية التحضيرية لكأس آسيا لكرة القدم. جرت المباراة في ملعب سوتشو الأولمبي بمدينة سوتشو في الصين. وسجل ثائر كرومة هدف الفوز للمنتخب السوري في الدقيقة 59 بتسديدة صاروخية رائعة في الزاوية التسعين من مسافة بعيدة خارج منطقة الجزاء.

يأتي هذا الفوز بعد التعادل 2-2 مع منتخب ماليزيا في المباراة السابقة. وقد قاد المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر "منتخب النظام "هذه المباراة ضمن استعدادات الفريقين للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا المقامة في قطر في العام المقبل. يستعد منتخب الصين للمشاركة في المجموعة الأولى التي تضم أيضًا قطر وطاجيكستان ولبنان. بينما تلعب سوريا في المجموعة الثانية مع أوزبكستان وأستراليا والهند.

تواجه كرة القدم الصينية حملة مكافحة الفساد، حيث تم التحقيق مع العديد من المسؤولين والرياضيين الصينيين. وقد تم استجواب المدرب السابق لمنتخب الصين لي تي في إطار هذه الحملة.

من جانبه، أعرب المدرب هكتور كوبر عن رغبته في تحسين استجابة اللاعبين لتعليماته وتلافي الأخطاء التي حدثت في المباراة السابقة أمام ماليزيا. 

وتعتبر المباراة الودية مع الصين هي الخامسة لمنتخب النظام تحت قيادة المدرب هكتور كوبر، إذ حقق الفريق فوزًا على تايلاند 3-1 وخسارتين أمام البحرين وفيتنام 0-1 وتعادل 2-2 مع ماليزيا. وتعد هذه المباراة هي الأولى التي يتمكن فيها "المنتخب السوري" من الحفاظ على نظافة شباكه.

يشار إلى أن منتخب النظام السوري يستعد حالياً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا، حيث سيلعب في المجموعة الثانية مع أوزبكستان وأستراليا والهند.