icon
التغطية الحية

مخبأة بحافلات المسافرين.. الأردن يضبط مخدرات قادمة من سوريا عبر معبر نصيب

2024.04.24 | 12:56 دمشق

آخر تحديث: 24.04.2024 | 12:58 دمشق

مخبأة بحافلات المسافرين.. الأردن يضبط مخدرات قادمة من سوريا عبر معبر نصيب
معبر جابر - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أحبطت الجمارك الأردنية محاولة تهريب كمية من المخدرات، قادمة من سوريا عبر معبر جابر/ نصيب الحدودي بين البلدين.

وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية، سائد علي عاشور، في بيان يوم أمس الثلاثاء إن الكوادر الجمركية العاملة في مركز حدود جابر تمكنت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات من إحباط محاولة تهريب 73 ألفاً و500 حبة كبتاغون، في حادثتين منفصلتين.

وتفاصيل الحادثة الأولى، أوضح البيان أنه تم الاشتباه بأحد الركاب القادمين من دولة مجاورة -دون أن يسمها- وبعد تفتيشه بشكل دقيق تم العثور على 38 ألفاً و500 حبة كبتاغون بحوزته.

أما الحادثة الثانية، فقد تم العثور على 35 ألف حبة كبتاغون مخبأة بطريقة وصفها الناطق بأنها "سرية" داخل إحدى حافلات نقل المسافرين.

تهريب المخدرات عبر معبر نصيب

يحاول النظام السوري تهريب المخدرات نحو الأردن ومنها إلى دول الخليج العربي، بشتى الطرق والوسائل، بما في ذلك عبر معبر نصيب الذي يعتبر المنفذ البري الوحيد الذي يربط بين سوريا والأردن.

وفي 11 آذار الماضي، أعلنت الجمارك الأردنية، ضبط شحنة مخدرات قادمة من معبر جابر الحدودي مع سوريا، مشيرة إلى أنها خُبئت داخل شحنة أسرة أطفال.

ووقتئذ، قالت الجمارك الأردنية في بيان على فيس بوك إنها تمكنت من إفشال محاولة تهريب 237 ألف حبة كبتاغون تزن 43 كيلو غراماً معبر جابر الحدودي.

وبعد ذلك بأسبوع، أحبطت الجمارك الأردنية محاولة تهريب 237 ألف حبة مخدرة تزن 43 كيلو غراماً في معبر جابر الحدودي، كانت مخبأة في شاحنتين تحمل الأولى طاولات إيبوكسي خشبية القابلة للطي، والثانية محمّلة بأَسِرّة أطفال.

الجدير بالذكر أن الأردن يعاني منذ سيطرة قوات النظام على منطقة الجنوب السوري عام 2018، من محاولات تهريب المخدرات التي تأخد أشكالاً متعددة، وعلى الرغم من الجهود الدبلوماسية التي تبذلها المملكة إلا أنها فشلت حتى الآن في إقناع النظام بوقف تدفق المخدرات إليها.