icon
التغطية الحية

محمد صلاح يضع ليفربول في مأزق كبير.. ما علاقة السعودية؟

2024.05.22 | 14:13 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2024 | 14:13 دمشق

محمد صلاح يضع ليفربول في مأزق كبير.. ما علاقة السعودية؟
محمد صلاح يضع ليفربول في مأزق كبير.. ما علاقة السعودية؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

وضع المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي في موقفٍ صعب للغاية، عقب تلميحات اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، عزمه الاستمرار في قلعة "أنفيلد" خلال منافسات الموسم الرياضي الجديد.

وقال محمد صلاح في تغريدة خاصة، بعد الإعلان عن تعيين آرني سلوت مدرباً جديداً لليفربول خلفاً للألماني يورغن كلوب: "نعلم أن إحراز الألقاب هو الأمر الأهم، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل القيام بذلك الموسم المقبل"، وأكمل الفرعون المصري تغريدته بالقول: "جماهير ليفربول تستحق ذلك، وسنقاتل بكل قوة من أجل إسعادها".

أنباء استمرار محمد صلاح قد تبدو رائعة بالنسبة للجماهير التي تترقب مستقبل الفريق بعد مغادرة المدرب الألماني يورغن كلوب، لكنها ستثير قلق إدارة النادي الإنجليزي، خاصة مع تبقي عام واحد فقط على نهاية عقد النجم المصري في أنفيلد.

محمد صلاح يضع ليفربول في مأزق كبير.. ما علاقة السعودية؟

يعيش ليفربول موقفاً حائراً فيما يتعلق بمستقبل محمد صلاح، خاصة أن الأنباء تؤكد تلقي النادي الإنجليزي عرضاً جاداً من الأندية السعودية، تبلغ قيمته 100 مليون جنيه إسترليني.

ليفربول يعلم تماماً أن تجاهل عرضا جادا بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، من أجل التمسك بلاعب يبلغ من العمر 31 عاماً، وسط تبقي عام واحد فقط على عقده الراهن، يعد أمراً صعباً.

النادي الإنجليزي ينظر إلى نماذج سابقة، أبرزها تخلي ريال مدريد عن خدمات نجمه الأول كريم بنزيما لصالح الدوري السعودي، وهو ما تكرر مع نيمار في باريس سان جيرمان، ورياض محرز مع مانشستر سيتي، جميعهم كانوا يشغلون أدواراً رئيسية مع أنديتهم المختلفة، لكن رحيلهم إلى السعودية كان واقعاً لا بد منه، بالنظر إلى تقدمهم في السن وضخامة العروض المقدمة إليهم.

إدارة ليفربول تدرك تماماً أنها أمام الفرصة الأخيرة لبيع محمد صلاح بقيمة مالية ضخمة، وهي الفرصة التي لن تتكرر بكل تأكيد الصيف المقبل، وهذه الأموال تبدو ذات أهمية في الوقت الراهن، خاصة مع إمكانية استثمارها في إعادة بناء الفريق لحقبة ما بعد يورغن كلوب، وشراء نجوم أصغر سناً وأكثر قدرة على قيادة المرحلة مع المدرب الجديد آرني سلوت.

ليفربول متخوف من التجديد لمحمد صلاح

بقاء صلاح يعني حاجة ليفربول الماسة إلى تجديد عقده لعامين إضافيين على الأقل، كل ذلك من أجل ضمان عدم رحيله بصورة مجانية بعد عام من الآن، وإلا يكون النادي الإنجليزي قد أهدر فرصة كسب 100 مليون جنيه إسترليني في مدة زمنية لا تزيد عن 12 شهراً.

لكن عملية التجديد تبدو مغامرة أخرى تنتظر ليفربول، خاصة أن النجم المصري عانى من تراجع ملحوظ في مستواه هذا الموسم بعد العودة من إصابته الأخيرة، وسط شكوك تتعلق بمدى قدرته على استعادة إمكاناته المفقودة، في ظل قوة الإصابة وتقدمه في السن.

محمد صلاح يعد من اللاعبين الذين يعتمدون على القوة البدنية في مسيرتهم الاحترافية، النجم المصري يتمتع بسرعة خارقة، وهذه السرعة بدأت تتقلص في الآونة الأخيرة، وقد ظهر ذلك بشكل واضح قبل بداية الموسم الحالي في سباق جمعه بالكندي ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ، حيث بدا واضحاً فقدانه الكثير في هذا الجانب، لذلك المراهنة على بقائه مع ليفربول لأعوام قادمة يبدو أمراً مثيراً للمخاوف.

في النهاية، ربما أراد محمد صلاح استباق الأحداث، وإلقاء الكرة في ملعب ليفربول عبر تلميحاته الأخيرة، لكن تغريدة النجم المصري لا تعني بالمطلق بقاءه في ليفربول، وربما سيرحل في النهاية إلى المملكة العربية السعودية.

المصدر: winwin