icon
التغطية الحية

محمد بن سلمان يقبل دعوة "رسمية" لزيارة إيران

2024.05.25 | 17:02 دمشق

آخر تحديث: 25.05.2024 | 17:32 دمشق

5466
ابن سلمان يقبل دعوة محمد مخبر لزيارة إيران
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" يوم السبت، بقبول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دعوة رسمية لزيارة إيران.

وقالت في خبر نشرته على موقعها: "قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود دعوة القائم بأعمال رئيس الجمهورية الإيرانية محمد مخبر لزيارة إيران خلال اتصال هاتفي بينهما الليلة الماضية".

وكان ولي العهد السعودي قد أجرى أمس الجمعة، اتصالاً مع مخبر ليقدّم تعازيه في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان، اللذين لقيا مصرعهما مع 6 مسؤولين آخرين في تحطم مروحية كانوا يستقلّونها في منطقة جبلية شمال غربي البلاد، الإثنين الماضي، عقب عودتهم من مراسم تدشين سد عند الحدود مع أذربيجان.

وأضافت الوكالة أن مخبر "شكر ولي العهد السعودي على حسن تنظيمه لاستقبال الحجاج الإيرانيين، وأكد دعوة الرئيس آية الله رئيسي له لزيارة طهران". وقال مخبر في المحادثة: "كما كان رئيسنا الراحل قد دعا فخامتكم لزيارة إيران، فإنني أدعوكم مرة أخرى لزيارة البلد الصديق والشقيق".

وتابعت: "بالمقابل، وضمن قبوله هذه الدعوة، وجه ولي العهد السعودي أيضاً الدعوة إلى مخبر لزيارة المملكة العربية السعودية".

وكانت طهران والرياض قد أبرمتا اتفاقاً في آذار 2023، بوساطة صينية، لاستعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد 7 سنوات من التوتر الدبلوماسي والعسكري في المنطقة على خلفية إعدام الرياض رجل دين شيعيا وما أعقبه من اقتحام السفارة السعودية في طهران.