محكمة تركية تصدر حكماً بالسجن على بريطاني قاتل مع "YPG"

تاريخ النشر: 16.09.2018 | 16:09 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أصدرت محكمة تركية حكماً بالسجن لسبع سنوات على بريطاني كان عضواً في "وحدات حماية الشعب"(YPG) وتم القبض عليه مع خطيبته في تركيا.

وقالت صحيفة "الإنتدبندنت" البريطانية، إن القضاء التركي أصدر حكماً بالسجن على البريطاني جو روبنسون (25 عاما) بعد اتهامه بالانضمام لمنظمة إرهابية.

وقالت شارون شيميكجوك والدة روبنسن للصحيفة إن ابنها كان جنديا في الجيش البريطاني وسافر إلى سوريا لمحاربة تنظيم الدولة، وأمضى هناك نحو 5 أشهر قبل أن يعود إلى بلده عام 2015.

وذكرت الصحيفة أن روبنسن ألقي القبض عليه في بريطانيا للاشتباه في ارتكابه جرائم "إرهابية، لكن تم إسقاط جميع التهم عنه بعد 10 أشهر، ثم سافر بعدها إلى تركيا ليتم اعتقاله مع خطيبته في حزيران الماضي.

وصدر ضد روبنسن حكم بالسجن لمدة سبع سنوات ونصف، كما أُدينت خطيبته ميرا روجان، بالسجن مع وقف التنفيذ بسبب "الدعاية الإرهابية".

وأشارت والدة روبنسون، إلى أنها أُبلغت بقرارات المحكمة عبر مكالمة هاتفية من مسؤول في وزارة الخارجية البريطانية، وقال متحدث باسم الوزارة : "نحن مستعدون لتقديم المساعدة القنصلية للمواطن البريطاني في تركيا".

وانضم مئات المقاتلين الأجانب إلى وحدات حماية الشعب لمحاربة تنظم "الدولة"، وتعتبر تركيا الـ"وحدات" امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه على أنه منظمة إرهابية.

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا