icon
التغطية الحية

محافظ ريف دمشق يُقيل رئيس بلدية جديدة عرطوز ويحيله للتحقيق

2021.06.22 | 06:58 دمشق

damscus1.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقال رئيس مجلس محافظة ريف دمشق التابع لنظام الأسد، رئيس بلدية جديدة عرطوز في ريف دمشق الغربي، وأحاله للتحقيق بعد اتهامه بقضايا تتعلق بـ "الفساد".
وقالت موقع "صوت العاصمة" إن محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران" أصدر قراره "شفهياً"، ووجّه تعليمات لرئيس بلدية جديدة عرطوز هيثم غنيم بالتزام منزله لحين انتهاء التحقيقات.
وأضاف "المصدر" أن قرار المحافظ جاء بناء على تقارير قُدّمت ضد "غنيم" حول ارتكابه العديد من التجاوزات و"الاستفادة مادياً" من المشاريع التي أطلقها في البلدة خلال فترة تسلّمه مجلسها البلدي.
وكلّف المحافظ موسى لطفي، أحد المهندسين العاملين في بلدية جديدة عرطوز، بتسيير أمور المجلس كرئيس بلدية مؤقت لحين البت في أمر إقالة "غنيم".
وأكّد "المصدر" أن دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي، نفّذت خلال اليومين الماضيين، عمليات دهم وتفتيش استهدفت في إحداها منزل رئيس البلدية المُقال، وأخرى استهدفت فيها منزل عائلته.

وبحسب "المصدر" فإن وفداً من وجهاء بلدة جديدة عرطوز، وبعض الشخصيات الدينية فيها، أجروا زيارة إلى مكتب محافظ ريف دمشق للتراجع عن قرار الإقالة، مؤكّدة أن "جمران" رفض مناقشة الموضوع مع الوفد، وأبلغ الحاضرين بتمسكه بقراره.
وفي أواخر تموز من عام 2020، أحيل كل من رئيس بلدية جديدة عرطوز الفضل عمار العلي، وشرطي البلدية، ومهندس المكتب الفني، الذي كان قائماً على رأس عمله خلال فترة الحظر الكامل في البلدة، إضافة إلى عدد من أعضاء المجلس، إلى النيابة العامة، بتهمة "استغلال أزمة كورونا، والتقصير في البلدة، وإجراء 8 مخالفات كبيرة، شملت طوابق إضافية".
واعتقلت نظام الأسد آنذاك رئيس المجلس البلدي في جديدة عرطوز الفضل، خلال محاولة دخوله الأراضي اللبنانية، بعد أسبوع على إصدار قرار إحالته للتحقيق.