مجهولون يهاجمون حاجزاً للميليشيات الإيرانية في البوكمال

تاريخ النشر: 21.01.2021 | 22:41 دمشق

دير الزور - خاص

أصيب عنصران من الميليشيات الإيرانية، بهجوم لمجهولين على حاجز لهم في مدينة البوكمال التي يسيطرون عليها بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الخميس إن مجهولين هاجموا حاجزاً يوجد فيه عناصر لـ "ميليشيا زينبيون" بالقرب من مدخل مدينة البوكمال الغربي، وتعرض الحاجز لإطلاق نار من أسلحة رشاشة من أحد البساتين المقابلة للحاجز ما أدى إلى إصابة عنصرين من الميليشيا تم نقلهم الى مستشفى القدس الميداني بقرية السكرية.

وأضافت المصادر أن العديد من الحواجز التابعة للميليشيات الإيرانية، شهدت هجمات متكررة في الآونة الأخيرة.

وتتهم الميليشيات الإيرانية عناصر من قوات النظام بالوقوف وراء عمليات الاستهداف المتكررة بسبب قلة نشاط تنظيم "الدولة" في مدينة البوكمال وبسبب قرب حواجز النظام من حواجز الميليشيات الإيرانية.

وسبق أن استهدف مجهولون، مقراً لـ "الحرس الثوري" الإيراني قرب مدينة البوكمال التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

ويمتلك "الحرس الثوري" الإيراني مواقع عسكرية متعددة في محافظة دير الزور، منها "قاعدة الإمام علي" و"معسكر معيزيلة" و"قاعدة في منطقة الثلاثات" ضمن بادية البوكمال، إضافة إلى "معسكر إيراني في منطقة المصلخة" وآخر قرب بلدة القورية، وآخر في "الفوج 137" بريف دير الزور الشرقي.

ومؤخراً باتت إيران تتوقع تعرض ميليشياتها في العراق وسوريا لضربة موجعة من قبل الولايات المتحدة الأميركية، الأمر الذي دفعها إلى الطلب من ميليشياتها في العراق وسوريا ولبنان، خفض التوتر، حتى تنتهي فترة حكم الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

تنفيذاً لاتفاق التسوية.. قوات الأسد تنشر نقاطها العسكرية في طفس
على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس