icon
التغطية الحية

مجهولون يستهدفون عدة نقاط عسكرية لـ قسد" في ريف دير الزور

2022.01.23 | 14:55 دمشق

images-15-680x357.jpeg
حاجز عسكري لـ "قسد" (إنترنت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

تعرضت عدة مواقع عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف دير الزور، مساء أمس السبت، إلى استهداف من قبل مجهولين، وفق ما أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا. 

وأضافت أن مجهولين يعتقد أنهم عناصر من تنظيم الدولة استهدفوا مواقع تابعة لـ "قسد" في بلدة ذيبان وقرية سويدان جزيرة بريف شرقي دير الزور، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات في صفوف عناصر قسد.

وفي السياق ذاته، استهدف مجهولون بقذائف "آر بي جي" محطة المياه بحي اللطوة في ذيبان التي تغذي حقل العمر النفطي الذي تتخذه قوات التحالف الدولي قاعدةً لها، دون معرفة حجم الخسائر والأضرار في المحطة

وتعرضت عدة حواجز تابعة لـ "قسد" في ريف دير الزور، أول أمس الجمعة، إلى استهداف من قبل مجهولين ما أدى إلى وقوع جرحى، حيث تعرضت حواجز في قريتي الهرموشية و الكبر بريف دير الزور الغربي لهجوم بالأسلحة الرشاشة وقذائف "آر بي جي".

كما تعرض مقر اللواء الأول في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي إلى هجوم بقذائف الـ "آر بي جي" والأسلحة الرشاشة، حيث استمر الهجوم نحو نصف ساعة دون معرفة حجم الخسائر في صفوف عناصر "قسد".

وتبنى تنظيم الدولة، في تشرين الثاني الفائت، مقتل عنصر من "قسد"، وذلك عبر استهدافه في قرية الجيعة بريف دير الزور الغربي بالأسلحة الرشاشة.