استنفار عسكري للتحالف الدولي بعد انفجارات قرب حقل العمر النفطي

تاريخ النشر: 02.01.2021 | 08:52 دمشق

دير الزور - خاص

شهد محيط حقل العمر النفطي الذي يسيطر عليه التحالف الدولي في محافظة دير الزور، ليل الجمعة – السبت استنفاراً أمنياً بعد وقوع انفجارين في محيطه.

وقالت مصادر عسكرية خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي حلّقت في أجواء حقل العمر النفطي بالتزامن مع استنفار أمني في محيطه لقوات التحالف الدولي و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأضافت المصادر أن المئات من عناصر "قسد" والتحالف الدولي انتشروا في محيط الحقل، بعد وقوع انفجارين مجهولي المصدر بالقرب من المدينة العمالية المجاورة.

وأشارت المصادر أن الانفجارات لم تتسبب بإصابات بشرية مؤكدة أن التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الانفجارات وأسبابهم.

وفي السياق، أضرم مجهولون النار في بئر نفطي قرب قرية تل لحم التابعة لبلدة تل براك بريف الحسكة، دون أن تتبنى العملية أي جهة.

وسبق أن شن تنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي هجوماً مباغتاً على مواقع التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرب حقل العمر النفطي، وشهدت المنطقة المحيطة بالحقل تحليقاً مكثفاً للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، كما خرجت مركبات عسكرية لقوات "قسد" والتحالف من قاعدة حقل العمر لتمشيط المنطقة المحيطة، بعد إطلاق قنابل ضوئية.

وسبق أن دخلت تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي، قبل أشهر إلى حقل العمر النفطي شرقي دير الزور، بالتزامن مع استنفار عسكري لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

اقرأ أيضا: "قسد" تنشئ نقطة مراقبة عسكرية لها في قرية الباغوز بدير الزور

 
مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا