مجهولون يرتكبون مجزرة بحق أطفال شرق دير الزور

25 تشرين الثاني 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت شبكات إخبارية محلية، أمس الأحد، بأن مجهولين ارتكبوا مجزرة في مدرسة قرب مدينة الميادين شرق دير الزور، راح ضحيتها خمسة أطفال إضافةً إلى إصابة العشرات بجروح خطيرة.

وأوضحت شبكة "فرات بوست" على صفحته في فيسبوك، أن مجهولين اثنين يركبان دراجة نارية ألقيا، أمس، قنبلتين على مدرسة "ابن سينا" الابتدائية في قرية الطيبة قرب مدينة الميادين، وذلك أثناء اصطفاف الطلاب داخل المدرسة.

وأدّى انفجار القنبلتين - حسب الشبكة - إلى مقتل خمسة أطفال هم (ابنة سعد العبد الحميد الحسين المحمد الظاهر، ابن عبد الكريم التركي الدرويش، ابن بسام خضير الحمود، ابن نشمي العواد الخلف الفليتي، ابن صالح العواد الخلف الفليتي)، وإصابة 40 آخرين بينهم حالات خطيرة.

وأضافت "فرات بوست"، أن بعض الأطفال المصابين نقلوا إلى "مشفى الإيراني" في مدينة الميادين والبقية نقلوا إلى مشافٍ في مدينة دير الزور، مشيرةً إلى أن هوية المجهولين لم تُعرف حتى اللحظة.

وكان ناشطون وشبكات إخبارية قد قالوا، في وقتٍ سابق أمس، أن مدرسة "ابن سينا" التي كانت مقرّاً سابقاً لـ تنظيم "الدولة"، شهدت انفجاراً ناتجاً عن عبوة ناسفة مزروعة - سابقاً - داخل المدرسة، أوقع ضحايا أطفال.

يذكر أن قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها سيطرت بدعم جوي روسي، منتصف تشرين الأول عام 2017، على مدينة الميادين شرق دير الزور، وأتبعتها بالسيطرة على بلدتي موحسن والبوليل، قبل أن تتمكّن - فيما بعد - مِن السيطرة على كامل مدينة دير الزور، ومدينة البوكمال، بمعارك مع تنظيم "الدولة".

اقرأ أيضاً.. ميليشيا لـ"نظام الأسد" تذبح عائلةً في الميادين شرق دير الزور

وتشهد مناطق عديدة بعضها خاضع لـ سيطرة قوات النظام وأخرى لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في محافظات المنطقة الشرقية (دير الزور، الحسكة، الرقة)، انفجارات بشكل شبه يومي ناتجة عن عبوات ناسفة وألغام مِن مخلفات تنظيم "الدولة" وقصف سابق لـ"النظام"، تسفر عن وقوع ضحايا مدنيين، فضلاً عن تفجيرات تستهدف مواقع "النظام وقسد" في المنطقة، يتبنى بعضها "التنظيم".

مقالات مقترحة
أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع
مدير مخابز النظام: مستلزمات إنتاج الخبز متوفرة.. وبكميات كبيرة
وزير كهرباء النظام: أبشروا بشتاء مريح.. نوعاً ما
45 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا
3 وفيات و33 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق النظام
أردوغان: تركيا أحرزت تقدماً في دراسات لتطوير لقاح كورونا