icon
التغطية الحية

مجموعة محلية تفرج عن رئيس فرع مرور السويداء مقابل وعود بإطلاق سراح معتقلين

2023.05.16 | 15:47 دمشق

رئيس فرع المرور التابع للنظام جمال السعيد (السويداء24)
رئيس فرع المرور التابع للنظام جمال السعيد (السويداء24)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

احتجزت فصائل محلية مسلحة في السويداء رئيس فرع المرور جمال السعيد، يوم الثلاثاء، على خلفية اعتقال مخابرات النظام شبان من المحافظة في دمشق، قبل أن تطلق سراحه في وقت لاحق من اليوم نفسه، مقابل وعود بالإفراج عن المعتقلين.

واعترضت جماعة مسلحة بقيادة مهند مزهر، تؤازره بعض الفصائل المحلية، طريق رئيس فرع المرور العميد جمال السعيد صباح الثلاثاء، واحتجزته مطالبةً بالإفراج عن الشبان الأربعة، وفق ما أوردت شبكة "السويداء 24" المحلية.

وجرت مفاوضات بين الفصائل ومخابرات النظام، مع تدخل وساطات للإفراج عن المعتقلين المدنيين مقابل إطلاق سراح الضابط التابع للنظام.

وبحسب "الشبكة"، أفرجت مجموعة مزهر عن رئيس فرع المرور، ظهيرة الثلاثاء، وسلمته لفرع الأمن العسكري التابع للنظام في السويداء، بعد وعود بالإفراج عن الشبان الأربعة المعتقلين في دمشق.

ما قصة الشبان الأربعة المعتقلين؟

اعتقلت مخابرات النظام السوري 4 لاعبين من السويداء في فندق بدمشق، في 12 من أيار الجاري، بذريعة تخلفهم عن الخدمة العسكرية، قبيل خوضهم مباراة في دوري "تجمع الصالات" لكرة القدم.

ودهمت دورية للأمن السياسي التابع للنظام، مقر إقامة لاعبين من نادي "عمال السويداء"، قبل ساعات من مباراة كان من المفترض أن تجمعهم مع نادي تشرين.

وقال مصدر مطلع لـ"السويداء 24"، إن اعتقال اللاعبين الأربعة قد يكون بسبب تقرير من "جهة ما" لحرمانهم من الاستمرار في المباريات، خاصة أن مباراتهم القادمة مع "تشرين" المدعوم من قبل النظام.

وشهدت مدينة السويداء استنفاراً لفصائل مسلحة مقرّبة من المعتقلين، يوم الإثنين، مهددة بالتصعيد بعد وصول أنباء عن تحويل المعتقلين إلى الخدمة العسكرية، كما تجمع أهالي عند مدخل المدينة للاحتجاج على الاعتقال.