icon
التغطية الحية

مجموعة محلية تغلق أوتوستراد دمشق عمان والنظام السوري يستنفر قواته في درعا

2023.02.19 | 16:13 دمشق

إغلاق الأوتوستراد الدولي دمشق عمّان قرب معبر نصيب الحدودي مع الأردن
إغلاق الأتوستراد الدولي دمشق عمّان قرب معبر نصيب الحدودي مع الأردن
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال تجمع "أحرار حوران" إن مجموعة محلية مسلحة أغلقت أوتستراد "دمشق - عمان"، اليوم الأحد، على خلفية اعتقال قوات النظام السوري اثنين من عناصرها خلال عودتهم من لبنان.

وذكر التجمع أن المجموعة المحلية المسلّحة التي يقودها "فايز الراضي" أغلقت الأوتوستراد الدولي دمشق عمّان قرب معبر نصيب الحدودي مع الأردن.
وجاء الإغلاق على خلفية اعتقال قوات النظام لعنصرين من المجموعة في أثناء عودتهما من لبنان يوم أمس السبت، وهما "رعد الراضي" و"موسى الشريف".

ومنذ مساء السبت، تعيش قوات النظام السوري حالة تأهب واستنفار أمني شديد وخاصة تلك الموجودة في معبر نصيب وعلى حواجز الأمن العسكري الواقعة على أوتوستراد دمشق عمّان والحواجز القريبة من بلدات أم المياذن والنعيمة وصيدا في ريف درعا الشرقي، حيث تطالب هذه المجموعة أجهزة النظام الأمنية بالإفراج عن العنصرين، مهددةً بالتصعيد ضد حواجز النظام في المنطقة.

تعزيزات أمنية

كما عزز النظام السوري بشكل مكثف من وجود قواته العسكرية والأمنية في درعا على أوتستراد دمشق-عمان، بدءاً من حاجز منكت الحطب وصولاً إلى جسر خربة غزالة، وبإشراف مباشر من الفرقة الرابعة.

وأرسلت الفرقة 15 في مدينة إزرع عناصر مزودين بأسلحة خفيفة ومتوسطة، لتعزيز عدة نقاط في المنطقة، أبرزها مجمع الغزالي القريب من قرية قرفا، فضلاً عن إنشاء نقاط عسكرية جديد للنظام، وفق ما أورد "تجمع أحرار حوران"، اليوم السبت.

وقالت مصادر خاصة للتجمع، إن المجموعات التي وصلت إلى المنطقة قبل أيام، تتبع عملياً للفرقة الرابعة، التي نسّقت وأشرفت على عمليات التعزيز بشكل مباشر، بالتعاون مع الميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وبحسب المصادر، فإن هذه التعزيزات ستتمركز بشكل دائم في المنطقة، وهدفها حماية طريق التهريب ونقل الحشيش والمواد الأولية اللازمة لصناعة الكبتاغون في المنطقة.