icon
التغطية الحية

مجموعة محلية تحتجز ضابطين وعنصرا من مخابرات النظام في السويداء

2024.04.15 | 23:58 دمشق

435345
دوار العنقود على مدخل السويداء الشمالي (السويداء 24)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

احتجزت مجموعة محلية، مساء الإثنين، ضابطين وعنصرا من مخابرات النظام عند دوار العنقود شمال مدينة السويداء، ردا على اعتقال أحد الأهالي صباح اليوم في دمشق.

وقالت شبكة "السويداء 24" إن الضابطين المحتجزين أحدهم برتبة رائد والآخر برتبة مقدم، مشيرة إلى أن المجموعة الأهلية التي احتجزتهم أبلغت الجهة المسؤولة عنهما أن احتجازهما يأتي رداً على اعتقال المواطن حسام دويعر في العاصمة دمشق.

وأفاد مصدر من المجموعة للشبكة أن الضابطين والعنصر المحتجزين بمثابة "ضيوف" لديهم، وليس هناك أي غايات من احتجازهم إلّا الإفراج عن حسام دويعر وتبيان مصيره.

وأضاف المصدر أن المحتجزين هم: الرائد رامز حسن راعي، والمقدم باسل مصطفى المكاوي، والعنصر مراد منصور البردان.

ونقلت "السويداء 24" عن مصادر مقربة من دويعر، وهو تاجر خضار معروف، أن اعتقاله يأتي في إطار محاولات فرض الإتاوة على تجار سوق الهال.

احتجاز ضباط للإفراج عن شاب معتقل

وقبل أيام، احتجزت مجموعة محلية في السويداء ثلاثة من ضباط النظام السوري قبل أن تفرج عنهم بعد ساعات، بشرط إطلاق سراح شاب معتقل لدى الفروع الأمنية. 

وجرت عملية احتجاز الضباط الثلاثة بعد نصب حاجز عند دوار العنقود على مدخل السويداء الشمالي، وذلك رداً على اعتقال أحد حواجز قوات النظام السوري الشاب سامر كمال زين الدين، على طريق دمشق القنيطرة، وفقاً لما ذكرت شبكة "السويداء 24".