icon
التغطية الحية

مجلة أميركية: اتفاقية بايكار الأخيرة تخلق علاقة طويلة الأمد بين أنقرة والرياض

2023.08.11 | 15:56 دمشق

خلوق بيرقدار المدير العام لشركة "بايكار"
خلوق بيرقدار المدير العام لشركة "بايكار"
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • وقعت شركة "بايكار" التركية الرائدة في مجال صناعة المسيرات، اتفاقيات جديدة مع الجانب السعودي.
  • تشمل الاتفاقيات توطين صناعة الطائرات المسيرة وأنظمتها داخل المملكة العربية السعودية.
  • ستوفر الاتفاقيات لشركة "بايكار" القدرة على تلبية الطلب المتزايد على المسيرات التركية.
  • قال خلوق بيرقدار، إن الاتفاقيات تمثل تحقيقاً لتعاون استراتيجي بين الشركات التركية والسعودية.
  • أوضح بيرقدار أن مسيرة "بيرقدار أكنجي" كانت هي الفائزة رغم وجود منافسين بارزين من الصين والولايات المتحدة.

تناولت وسائل الإعلام الأميركية خبر الاتفاقيات الجديدة التي وُقِّعَت بين شركة "بايكار" التركية الرائدة في مجال صناعة المسيرات والجانب السعودي.
وأشار خبراء في تقرير نُشِرَ على صفحات مجلة "Breaking Defense" الأميركية المُتخصصة في المجال الدفاعي، إلى أن هذه الاتفاقيات ستُسهِم في تعزيز التعاون بين قطاعي الصناعات الدفاعية في تركيا والسعودية وستَخلُق علاقة طويلة الأمد بينهما.
وأوضح الخبراء أن هذه الاتفاقيات تُعَدُّ خُطوةً مهمة نحو توطين صناعة الطائرات المسيرة وأنظمتها داخل المملكة العربية السعودية.
وأكدوا في التقرير على أن هذا التعاون سيُعزِّز من طاقة الإنتاج لشركة "بايكار"، وبالتالي ستكون قادرة على تلبية الطلب المتزايد على المسيرات التركية.

بايكار تفوز بالمنافسة

وشدَّد المدير العام لشركة "بايكار"، خلوق بيرقدار، في حديثه للمجلة، على أهمية هذه الاتفاقيات ودور شركته في تمهيد الطريق أمام شركات الصناعات الدفاعية التركية الأخرى.
ووصف بيرقدار تلك الاتفاقيات بأنها تمثل تحقيقاً لتعاون استراتيجي بين الشركات التركية والسعودية، وسيكون لها تأثيرٌ إيجابيٌّ على استقرار الإقليم والعالم، مُشيرًا إلى أن مسيرة "بيرقدار أكنجي" كانت هي الفائزة رغم وجود منافسين بارزين من الصين والولايات المتحدة.
وأُبرِمَتْ الأحد اتفاقيات ومذكَّرات تفاهم في مجال الصناعات الدفاعية بين شركات تركية وسعودية في الرياض، بهدف توطين صناعة الطائرات المسيرة وأنظمتها داخل المملكة.