icon
التغطية الحية

السعودية توقع اتفاقية مع "بايكار" التركية لتصنيع الطائرات المسيرة على أراضيها

2023.08.07 | 14:01 دمشق

المملكة العربية السعودية توقع اتفاقية تصنيع الطائرات المسيرة على أراضيها مع شركة بايكار التركية (إكس)
المملكة العربية السعودية توقع اتفاقية تصنيع الطائرات المسيرة على أراضيها مع شركة بايكار التركية (إكس)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية اتفاقية استراتيجية مع شركة "بايكار" التركية لتوطين صناعة الطائرات المسيرة في المملكة العربية السعودية.
  • ستساهم هذه الاتفاقية في تعزيز دور الشركة السعودية للصناعات العسكرية في دعم صناعة الدفاع الوطنية وتعزيز القدرات المحلية للمملكة.

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية يوم الأحد عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة "بايكار" التركية لتوطين صناعة الطائرات المسيرة في المملكة العربية السعودية.

وأشارت الشركة في تغريدة إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في تعزيز دورها في دعم صناعة الدفاع الوطنية وتعزيز القدرات المحلية للمملكة.

وفي شهر تموز الفائت، كشف وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان عن توقيع عقدين مع شركة الصناعات الدفاعية التركية "بايكار" لشراء طائرات مسيرة.

وأوضح الوزير أن هذه الصفقة تأتي في إطار رفع جاهزية القوات المسلحة وتعزيز القدرات الدفاعية والتصنيعية للمملكة، كما تضمنت الاتفاقية أيضاً خطة للتعاون الدفاعي بين البلدين.

وأجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جولة على بعض الدول الخليجية العربية في تموز الفائت، حيث وقع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية مع قطر والإمارات والمملكة العربية السعودية، والتي تجاوزت عشرات مليارات الدولارات بهدف دعم الاقتصاد التركي.