icon
التغطية الحية

مجزرة "جنين".. بن غفير يدعو الإسرائيليين لحمل السلاح

2023.07.04 | 19:31 دمشق

مجزرة "جنين".. بن غفير يدعو الإسرائيليين لحمل السلاح
إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي اليميني المتطرف (الإنترنت)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

 دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، الإسرائيليين إلى حمل السلاح، على عملية الدعس التي نفذها شاب فلسطيني في تل أبيب نصرة لمدينة جنين التي تتعرض لعملية عسكرية منذ يومين.

وقال بن غفير في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "أهنئ المواطن الشجاع الذي حيّد منفذ عملية الدعس ومنع المزيد من الخسائر".

وأضاف الوزير الإسرائيلي، أثبت هذا التحييد مرة أخرى أهمية وكفاءة المواطنين الذين يحملون السلاح.

وتابع بن غفير قوله، أدعو الجمهور الذي اجتاز الاختبارات لحمل السلاح.

وبث التلفزيون الرسمي الإسرائيلي، قناة "كان"، مقطع فيديو لـ بن غفير خلال تفقده لمكان الحادث وهو يقول "احملوا السلاح، السلاح ينقذ الأرواح".

عملية في تل أبيب نصرة لجنين

ظهر اليوم الثلاثاء، نفذ شاب فلسطيني يدعى عبد الوهاب خلايلة (20 عاماً) عملية دعس وطعن مزدوجة في تل أبيب أسفرت عن إصابة تسعة إسرائيليين خمسة منهم حالتهم "خطيرة".

وتبنت حركة "حماس" العملية في تل أبيب وقالت إنها نصرة لجنين التي تتعرض لمجزرة، في حين قٌتل منفذ العملية من قبل المارة.

فجر أمس الإثنين، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة بمدينة جنين ومخيمها بزعم ملاحقة مسلحين، أسفرت عن مقتل 11 فلسطينياً وإصابة نحو 100 آخرين بينهم 20 في حالة الخطر.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إن مشتبهاً به كان يقود سيارة صدم (دعس) مشاة كانوا يقفون قرب مركز تجاري في تل أبيب ثم نزل من السيارة وبدأ بطعن آخرين بأداة حادة.

وأظهر تسجيل مصور أحد الإسرائيليين الموجودين في المكان وهو يطلق النار من مسدسه بشكل مباشر على رأس منفذ عملية الدعس وقتله على الفور.

وفي بيان تبني العملية قالت "حماس"، إن هذه العملية هي دفاع مشروع عن النفس أمام المجزرة الإسرائيلية في جنين، وجرائم التهجير والقتل والتدمير التي ترتكبها قوات الاحتلال.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال متحدث الحركة حازم قاسم، إن العملية في تل أبيب هي الرد الأولي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا في مخيم جنين.