icon
التغطية الحية

إضراب شامل ومسيرات غضب تنديداً بعدوان إسرائيل على جنين |فيديو

2023.07.04 | 11:56 دمشق

الضفة الغربية
إضراب عام وشامل في الضفة الغربية المحتلة (alqudsnews)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية، صباح اليوم الثلاثاء، إضراباً شاملاً ومسيرات غضب، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة.

وعمّ الإضراب الشامل جميع مرافق الحياة في المدن والبلدات الفلسطينيّة المحتلة، تنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في مدينة جنين.

وأفادت "وكالة القدس للأنباء"بأنّ المحال التجارية أغلقت أبوابها في مدن مختلفة بالضفة الغربية تضامناً مع جنين، مشيرةً إلى أنّ مدن طولكرم والخليل ونابلس أعلنت الإضراب العام والشامل.

كذلك أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في القدس المحتلة عن إضراب شامل أيضاً، واعتبار اليوم الثلاثاء (4 تموز 2023) يوم غضب للاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع مواقع الاشتباك.

ودعت القوى الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية، إلى التصعيد والنزول إلى الشوارع وقطع الطرق أمام المستوطنين الإسرائيليين، ردّاً على عدوان الاحتلال في مخيم جنين.

مسيرات غاضبة في فلسطين

شارك مئات من الفلسطينيين بمسيرات غاضبة خرجت في مدينتي رام الله وبيت لحم بالضفة الغربية، تنديداً بالمجزرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين.

وفي بيت لحم، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة سلمية شمالي المدينة، خرجت تنديداً بعدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها.

أمّا في قطاع غزة المحاصر، فأعلنت الفصائل الفلسطينية عن مسيرات جماهيرية حاشدة في جميع محافظات القطاع دعماً ومساندة لمدينة جنين ومخيمها وأهلها ومقاوميها.

وتظاهر عشرات الفلسطينيين قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، تنديداً بالعملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها، كما رفعوا علم فلسطين وأشعلوا إطارات السيارات.

كذلك تظاهر العشرات من أهالي أم الفحم ومنطقة وادي عارة - داخل أراضي 48 - تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

ورفع المشاركون في المظاهرة التي جاءت بدعوة شبابية من أم الفحم، العلم الفلسطيني وردّدوا هتافات ضد العدوان الإسرائيلي، وهتافات دعم وإسناد لأهالي جنين.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل لليوم الثاني على التوالي، تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية.

وبدأت إسرائيل عمليتها العسكرية التي أُطلق عليها اسم "الحديقة والمنزل"، فجر الإثنين (3 تموز 2023)، شنّت خلالها غارات جوية مكثّفة استهدفت منازل ومناطق متفرقة في مدينة جنين ومخيمها، تزامناً مع اقتحام بري بعشرات الآليات والجرافات العسكرية، ما أدّى إلى مقتل 10 فلسطنيين وإصابة نحو 100 آخرين بينهم 20 حالة خطيرة، في حصيلة غير نهائية.