icon
التغطية الحية

مجدّداً.. محتجون يقطعون طريق اعزاز-عفرين بعد أنباء عن قدوم رتل لـ"الهيئة" |فيديو

2022.10.16 | 19:48 دمشق

احتجاج اعزاز
محتجون يقطعون الطريق بين اعزاز وعفرين في ريف حلب - 16 تشرين الأول 2022
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أقدم مئات المحتجّين في مدينة اعزاز شمالي حلب، مساء اليوم الأحد، على قطع الطريق المؤدّية إلى منطقة عفرين المجاورة، بعد ورود أنباء عن قدوم رتل لـ"هيئة تحرير الشام" يعتزم دخول اعزاز.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ المئات من أهالي وسكّان مدينة اعزاز تجمّعوا عند الطريق المؤدّية إلى عفرين قرب "المشفى الوطني" في اعزاز، وقطعوه بإطارات (دواليب سيارات) أضرموا فيها النيران.

جاء ذلك، بعد ورود أنباءٍ عن خروج رتل عسكري كبير لـ"هيئة تحرير الشام" من منطقة عفرين باتجاه مدينة اعزاز، مشيراً المراسل - نقلاً عن مصادر عسكرية - إلى أنّ "الهيئة" تصرّ على دخول مدينة اعزاز رغم الرفض الشعبي.

وذكرت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ المساجد في مدينة مارع القريبة شمالي حلب، تنادي بالنفير والتظاهر ضد أرتال "هيئة تحرير الشام" ومنع دخولها إلى المنطقة.

احتجاج اعزاز
محتجون يقطعون الطريق بين اعزاز وعفرين في ريف حلب - 16 تشرين الأول 2022

وأمس السبت، قطع محتجون في مدينة اعزاز الطريق الواصل بين المدينة ومنطقة عفرين، بعد ورود أنباء أيضاً عن مرور رتل لـ"هيئة تحرير الشام" من المنطقة.

هدوء حذر

ومنذ صباح أمس، يشهد ريف حلب هدوءاً حذراً، بعد ليلة طويلة من الاشتباك التفاوضي والميداني بين الفيلق الثالث وحلف "هيئة تحرير الشام" (يضم "فرقة الحمزة" و"فرقة السلطان سليمان شاه"، وحركة أحرار الشام").

وكان موقع تلفزيون سوريا قد رصد انسحاب رتل كبير لـ"هيئة تحرير الشام"، أمس السبت، من عفرين ومحيطها باتجاه إدلب،تزامناً مع إعلان القائد العام لـ"حركة أحرار الشام" عامر الشيخ، أن قواته تتجهز لتسلّم مواقع "الهيئة".

اقرأ أيضاً.. "أحرار الشام" تتجهز لتسلّم مواقع انسحبت منها "تحرير الشام" في عفرين | فيديو

وقبل خمسة أيام، شهدت مدن اعزاز والباب وعفرين في ريف حلب، تطورات على الصعيد العسكري أطرافها الفيلق الثالث و"حلف الهيئة"، وذلك في استمرار لتداعيات اغتيال الناشط محمد عبد اللطيف (أبو غنوم)، في السابع من شهر تشرين الأول الجاري، على يد عناصر من "فرقة الحمزة" التابعة للجيش الوطني السوري.