مجدّداً في درعا.. مظاهرة تطالب بالإفراج عن المعتقلين (فيديو)

تاريخ النشر: 04.12.2019 | 09:26 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2020 | 15:52 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

خرجت مظاهرة، ليل الثلاثاء - الأربعاء، في بلدة حيط بمنطقة حوض اليرموك شمال غرب درعا، طالبت بالإفراج عن المعتقلين في سجون قوات نظام الأسد.

ونشر "تجمّع أحرار حوران"، مقطعاً مصوّراً يُظهر عشرات المتظاهرين في بلدة حيط، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين في سجون "النظام" ومعرفة مصيرهم، كما تضامنوا مع أهالي المناطق التي تقصفها روسيا وقوات النظام في الشمال السوري.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على بعضها "بدنا الكل يعني الكل" و"مصير المعتقلين إما شهيد تحت التعذيب أو مفرج عنه بعشرات الملايين" ولافتة باللهجة الحورانية "طلعت من المعتقلات ثمنطعش ومية مفكرنا رح ننسى البقية".

وكانت مظاهرة ليليلة قد خرجت، يوم الإثنين الفائت، في بلدة معربة بالريف الشرقي، طالب خلالها المتظاهرون بإسقاط نظام الأسد، وأكّدوا على المضي في المظاهرات حتى تحقيق أهداف الثورة السورية، كما طالبوا بإنهاء الوجود الإيراني في المنطقة.

وخلال الأيام والأسابيع القليلة الماضية، شهدت مناطق عدّة في محافظة درعا منها (المزيريب، الكرك الشرقي، نصيب، بصرى الشام، درعا البلد) وغيرها، مظاهرات واحتجاجات كان أبرز مطالبها إسقاط نظام الأسد وإنهاء وجود إيران وميليشياتها في الجنوب السوري.

اقرأ أيضاً..درعا.. مقتل وخطف عناصر لـ"النظام" ومظاهرات ضد إيران