icon
التغطية الحية

مجدداً.. إسطنبول على موعد مع الثلوج خلال الأيام المقبلة

2022.03.01 | 15:59 دمشق

تساقط الثلوج في إسطنبول (انترنت)
تساقط الثلوج في إسطنبول (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد خبير تركي في الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بشكل كبير في جميع أرجاء تركيا، اعتباراً من اليوم، وأن إسطنبول ستشهد تساقط الثلوج مرة أخرى في أوائل آذار.

وأعلن البروفيسور أورهان شان عبر تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر": "ستؤثر  موجة من الطقس الممطر على الأجزاء الغربية من البلاد بدءاً من الساعات المتأخرة من يوم 28 شباط".

ووفقاً لـ"شان" ستشهد تركيا أياماً جديدة من تساقط الثلوج بسبب انخفاض درجات الحرارة: "في الثاني من آذار ستبدأ الثلوج في التساقط على تلال إسطنبول العالية، فيما ستغطي الثلوج معظم أجزاء الأناضول طوال الأسبوع".

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية من هطل أمطار غزيرة مترافقة مع موجات صقيع في مختلف الولايات التركية، خلال الأول من آذار، مشيرةً إلى أنّ كمية الأمطار المتساقطة لكل متر مربع في شواطئ بحر إيجة قد تصل إلى 50 كيلوغراماً، محذّرة سكّان ولايات شرقي تركيا من الاستعداد لمواجهة الصقيع والانهيارات الثلجية.

وفي نهاية شهر كانون الثاني الماضي، تعرّضت إسطنبول إلى أقسى موجة ثلوج في السنوات الأخيرة، إذ بلغ ارتفاعه في بعض المناطق متراً واحداً، ما تسبب بشل حركة المدينة بالكامل.