icon
التغطية الحية

متظاهرو السويداء في صباح المجزرة: القصف الروسي على إدلب جرائم إبادة

2023.11.26 | 12:59 دمشق

آخر تحديث: 26.11.2023 | 17:16 دمشق

ءؤر
لافتات رفعها متظاهرو السويداء اليوم الأحد
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

دان المتظاهرون في محافظة السويداء جنوبي سوريا، قصف روسيا والنظام السوري للمدنيين في إدلب شمالي البلاد، والذي تسبب بمجزرة في منطقة جبل الزاوية يوم أمس، راح ضحيتها 11 مدنياً معظمهم أطفال.

ورفع المتظاهرون في السويداء، اليوم الأحد، لافتات تدين قصف المدنيين في إدلب، كُتب عليها: "قصف طيران الاحتلال الروسي للمدنيين في إدلب جرائم إبادة موصوفة".

وكُتب على لافتات أخرى: "جرائم الإبادة المرتكبة من قبل عصابة الإجرام الأسدية تثبت للعالم وحشية النظام"، و"الشريان السوري واحد.. قلوبنا معكم أهلنا في إدلب".

مجزرة في إدلب

وصباح يوم أمس، قصفت قوات النظام السوري ورشة عمال في قطاف الزيتون بقذائف المدفعية في قرية قوقفين في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل 11 شخصاً بينهم 7 أطفال.

وقال الائتلاف الوطني السوري، إنّ استهداف قوات النظام السوري لريف إدلب، وقتل مدنيين من عاملي وعاملات قطاف الزيتون وأطفالهم، "جريمة مروّعة تتطلب موقفاً دولياً حازماً يعزز مسارات المساءلة والمحاسبة الدولية لهذا النظام، على جرائم الحرب المستمرة التي يمارسها ضد الشعب السوري".

حراك السويداء

ولليوم الثاني بعد المئة، يواصل أهالي السويداء انتفاضتهم السلمية، التي اندلعت بسبب تدهور الوضع المعيشي والأمني، المطالبة بإسقاط النظام السوري وخروج إيران من البلاد باعتبارها محتلة، وتطبيق القرار الأممي 2254، الذي يضمن تحقيق انتقال سلمي للسلطة عبر انتخابات ديمقراطية بإشراف الأمم المتحدة.