icon
التغطية الحية

متظاهرون يحرقون العلم الإسرائيلي في السودان رفضاً للتطبيع

2020.10.22 | 19:46 دمشق

swdan.jpg
حرق العلم الإسرائيلي في السودان رفضاً للتطبيع
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

أحرق متظاهرون سودانيون علم الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، خلال مظاهرات في العاصمة الخرطوم، خرجت للمطالبة بإصلاح مسار الثورة.

ووفق صحيفة "الانتباهة" السودانية فإن متظاهرين شاركوا في مواكب 21 شهر تشرين الأول وأحرقوا العلم الإسرائيلي رفضاً للتطبيع، مشيرة إلى أن المتظاهرين رددوا شعارات منددة بالتطبيع وطالبوا بالتراجع عن الخطوة.

يذكر أن مسيرات انطلقت، أمس الأربعاء، في الخرطوم، للمطالبة بإصلاح مسار الثورة، ودعا كل من "تجمع المهنيين السودانيين" والحزب "الشيوعي" للمظاهرة نتيجة زيارة وفد إسرائيلي للعاصمة السودانية استعداداً للإعلان عن تطبيع العلاقات بين الدولتين.

وكانت هيئة البث الرسمية السودانية قد نقلت عن مسؤولين إسرائيليين، أنه من المتوقع صدور بيان رسمي حول إقامة علاقات بين تل أبيب والخرطوم خلال الأيام المقبلة.

وذكر المسؤولون أنه من المنتظر أن يقوم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بإعلان هذه الخطوة.

إقرأ أيضاً: مرتفعات ترامب شاهد على تحول السياسة الأميركية في الشرق الأوسط

الجدير بالذكر أن الحكومة الإماراتية أقرت في 19 من الشهر الجاري، قرار التصديق على اتفاق لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، تم توقيعه في واشنطن في شهر أيلول الماضي، وذلك قبيل زيارة وفد إماراتي لإسرائيل.

وأشار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 11 من شهر أيلول الماضي، إلى توصل دول أخرى غير الإمارات إلى اتفاق تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

إقرأ أيضاً: قبل التطبيع.. إسرائيل لديها سفارة في البحرين منذ 11 عاماً

كلمات مفتاحية