icon
التغطية الحية

متطوعات الدفاع المدني السوري يكثّفن أعمال الرعاية الصحية في مراكز صحة النساء

2023.08.07 | 15:16 دمشق

متطوعة في الدفاع المدني السوري
متطوعة في الدفاع المدني السوري
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • متطوعات الدفاع المدني السوري يزدن من أعمال الرعاية الصحية في مراكز صحة النساء والأسرة.
  • التركيز على مناطق ومخيمات شمال غربي سوريا بسبب ارتفاع درجات الحرارة والمخاطر المرتبطة بها.
  • حملات توعية مستمرة حول ضربة الشمس والإنهاك الحراري.

كثّفت متطوعات منظمة الدفاع المدني السوري أعمال الرعاية الصحية للمدنيين في مراكز صحة النساء والأسرة بمناطق ومخيمات شمال غربي سوريا، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والأخطار المرافقة لها.

وقالت المنظمة إن متطوعات الدفاع المدني السوري كثفن أعمال الرعاية الصحية للمدنيين في مراكز صحة النساء والأسرة بمناطق ومخيمات شمال غربي سوريا، بالإضافة إلى حملات الرعاية الصحية والتوعية المستمرة حول ضربة الشمس.

كما تعمل المتطوعات على التوعية بحالات الإنهاك الحراري، من خلال جولات خدمات صحية تخفف من الأعباء عن المدنيين، لاسيما الأطفال وكبار السن الأكثر عرضةً لأمراض تغييرات الطقس وموجات الحر.

موجة حر في سوريا

وتشهد سوريا موجة حر شديدة أثرت في السكان وخاصة المهجرين المقيمين في الخيام التي لا تتوفر فيها وسائل الحماية من درجات الحرارة العالية بالتزامن مع نقص في الخدمات الصحية.

ويوم الإثنين الماضي، حذرت منصة الغابات لمراقبة الحرائق "فيرمو"، من تأثير مستويات خطورة الحريق المتوسطة التي سادت  على مواقع الغابات شمال غربي سوريا.

وقالت المنصة عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، إن مستويات الخطورة تعود إلى الارتفاع الطفيف مع بداية شهر آب، حيث تزداد المساحات المتأثرة بالمستويات المرتفعة، وخاصة الأجزاء الجنوبية من السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية.