icon
التغطية الحية

متحدث باسم "جيش سوريا الحرة" لتلفزيون سوريا: التنف تعرضت لهجوم بطائرتين مسيرتين

2023.10.23 | 15:29 دمشق

آخر تحديث: 23.10.2023 | 16:49 دمشق

متحدث باسم "جيش سوريا الحرة" لتلفزيون سوريا: التنف تعرضت لهجوم بطائرتين مسيرتين
التنف تعرضت لهجوم بطائرتين مسيرتين (تويتر)
 تلفزيون سوريا- خاص
+A
حجم الخط
-A

أفاد مصدر مسؤول في "جيش سوريا الحرة" بإحباط هجوم شنّته طائرات مسيرة على قاعدة التنف العسكرية التابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية في سوريا.

وقال المتحدث باسم "جيش سوريا الحرة" لتلفزيون سوريا، إن "طائرتين مسيرتين استهدفتا اليوم الإثنين القاعدة العسكرية في التنف" الواقعة ضمن منطقة الـ55 كيلومتراً، عند الحدود السورية – العراقية – الأردنية.

وأضاف المتحدث أن القوات الأرضية التابعة للتحالف "أسقطت مسيرة قبل وصولها لهدفها ومسيرة أخرى سقطت بمنطقة قريبة من مخيم الركبان قبل وصولها إلى هدفها، مشيراً إلى أن تل المسيرات "تهدد حياة المدنيين".

الهجوم الثاني على التنف خلال 5 أيام

وكانت القاعدة العسكرية التي تضم قوات التحالف إلى جانب "جيش سوريا الحرة" قد تعرضت في الـ19 من تشرين الأول الجاري، لهجوم بـ3 طائرات مسيرة تابعة للميليشيات الإيرانية. وتمكنت قوات التحالف الدولي من إسقاط اثنين من المسيرات بينما استهدفت الثالثة القاعدة، وتسببت بإصابة اثنين من قوات التحالف وبأضرار مادية.

وتبنّت ميليشيا عراقية مسلحة، تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف القاعدة العسكرية.

وفي العراق، تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية بالأنبار، لقصف صاروخي، أمس الأحد.

وقال مصدران بالجيش الأميركي لوكالة رويترز إن صواريخ كاتيوشا استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية التابعة للتحالف الدولي في محافظة الأنبار غربي العراق، وأن انفجاراً سمع داخل القاعدة.

وقبلها بيوم واحد، اعترضت المنظومات الدفاعية في قاعدة عين الأسد طائرتين مسيرتين وأسقطتهما في أثناء تحليقهما بالقرب من القاعدة.