متاجر BIM تعلن توفر منتجات لم تكن تباع إلا في المحال العربية بتركيا.. ما هي؟

متاجر BIM تعلن توفر منتجات لم تكن تباع إلا في المحال العربية بتركيا.. ما هي؟

ٍسلسلة متاجر بيم (إنترنت)
ٍسلسلة متاجر بيم (إنترنت)

تاريخ النشر: 05.12.2022 | 16:15 دمشق

آخر تحديث: 05.12.2022 | 17:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت سلسلة متاجر BIM المتخصصة في البيع بالتجزئة، عن بدء توفير منتجات غذائية، لم تكن متوفرة إلا في المحال العربية بتركيا.

وقالت السلسلة الشهيرة في تركيا على موقعها الرسمي، إنها ستبدأ بتوفير مادة الحمص المطحون "المسبحة"، والزعتر اعتباراً من يوم غد الثلاثاء.

المنتجات الجديدة في البيم (bim.com.tr)
المنتجات الجديدة في البيم (bim.com.tr)

متاجر بيم 

وماركة "BIM - بيم" هي سلسلة متاجر تركية رائدة متخصصة في البيع بالتجزئة، تشتهر بتقديم مجموعة محدودة من المواد الغذائية الأساسية والسلع الاستهلاكية بأسعار تنافسية.

افتتحت متاجر بيم في تركيا عام 1995 وتمتلك آلافاً من الأفرع في مختلف المدن التركية ولاحقاً افتتحت عشرات الأفرع في كل من مصر والمغرب.

ارتفاع الأسعار في تركيا 

وفي سياق آخر، أعلنت غرفة تجارة إسطنبول (ITO) عن نسبة التضخم في إسطنبول في شهر تشرين الثاني على أساس سنوي، والذي بلغ 105.55 في المئة، بعدما كانت 108.8 في تشرين الأول الماضي على أساس سنوي.

وارتفع مؤشر كسب العيش في إسطنبول لشهر تشرين الثاني الماضي، والذي يقيس تقلبات أسعار التجزئة، بنسبة 3.10 في المئة إلى جانب ارتفاع مؤشر أسعار الجملة بنسبة 2.34 في المئة على أساس شهري، بينما بلغت نسبة التضخم في إسطنبول 105.55 في المئة، وهو ما انعكس على مؤشرات أسعار الجملة لترتفع إلى 95.72 في المئة على أساس سنوي.

زيادة نفقات الأسرة

وارتفعت أسعار التجزئة 5.31 في المئة على أسعار السلع المنزلية، و4.52 في المئة في الإنفاق على الغذاء، و3.84 في المئة على نفقات الرعاية الصحية والشخصية، و1.53 في المئة على نفقات الثقافة والتعليم والترفيه.

ولوحظ أيضاً ارتفاع بنسبة 0.82 في المئة على النفقات المتعلقة بالملابس، و0.71 في المئة على النفقات الأخرى، بينما كانت الزيادة على نفقات النقل والاتصالات 0.14 في المئة مقارنة بالشهر الماضي.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار