icon
التغطية الحية

ما موعد انضمام مبابي إلى ريال مدريد بشكل رسمي وما تفاصيل عقده؟

2024.05.13 | 13:33 دمشق

ما موعد انضمام مبابي إلى ريال مدريد بشكل رسمي وما تفاصيل عقده؟
ما موعد انضمام مبابي إلى ريال مدريد بشكل رسمي وما تفاصيل عقده؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أصبح انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد مسألة وقت، بعد إعلان صاحب الـ 25 عاماً رحيله بصورة رسمية عن باريس سان جيرمان عند نهاية الموسم الجاري مع نهاية عقده في ملعب حديقة الأمراء.

لم يكن قرار مبابي مفاجئاً، فقد أبلغ اللاعب بي إس جي بالرحيل منذ شهر فبراير الماضي، وقرر أن يخوض غمار تجربة جديدة خارج الأراضي الفرنسية للمرة الأولى في مسيرته، وهدفه كان واحداً وهو ارتداء قميص ريال مدريد.

وارتبط اسم مبابي بريال مدريد منذ 2017، وكان اللاعب الفرنسي على أعتاب سانتياغو برنابيو في صيف 2022، قبل أن يُقرر بصورة غير متوقعة على الإطلاق أن يُمدد إقامته مع باريس سان جيرمان لعامين آخرين، وهو ما أثار غضب إدارة الميرينغي بشدة حينها.

وبحسب صحيفة "ماركا" فإن مبابي بعد تجديد عقده مع باريس آنذاك، تواصل مباشرةً مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز واعتذر له عن هذه الخطوة وأكد أنه نادم عليها، غير أن الضغوطات السياسية والاقتصادية كانت أقوى منه، وهو ما تفهمه الرئيس الإسباني وتسبب في نهاية المطاف بعودة المفاوضات بين الطرفين في 2024.

ويبقى السؤال الذي يشغل أذهاب جميع محبي كرة القدم، متى موعد إعلان انتقال مبابي إلى ريال مدريد وما تفاصيل الصفقة المرتقبة؟

ما موعد انضمام مبابي إلى ريال مدريد بشكل رسمي؟

وفقاً لما كشفته وسائل الإعلام العالمية، فإن ريال مدريد سيعلن التعاقد رسمياً مع مبابي بعد خوض غمار نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 1 يونيو المقبل ضد بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي.

وتسير خطة النادي الملكي في أن يتم الإعلان بعد النهائي بأيام، وقبل أن تنطلق رحلة مبابي مع منتخب فرنسا في يورو 2024.

وبالنظر إلى أن فرنسا ستنطلق مشاركتها في اليورو المقرر إقامته في ألمانيا، يوم 17 يونيو، فيتوقع أن يكون الإعلان عن انتقال مبابي إلى الريال بين 3 يونيو وحتى 15 يونيو على أقصى تقدير.

أما تقديم اللاعب في سانتياغو برنابيو، فلا يتوقع أن يحدث ذلك قبل اليورو، فحينها سيتعين على ريال مدريد الحصول على موافقة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وهو أمر صعب المنال.

لذا، فأغلب الظن أن الإعلان عن ضم مبابي سيكون في أول أسبوعين من يونيو، أما تقديمه إلى الجماهير فسيكون في نهاية يوليو بعد اليورو، أو عند عودة الريال من جولة الولايات المتحدة في بداية أغسطس.

ما تفاصيل عقد مبابي مع ريال مدريد؟

ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أن راتب كيليان مبابي السنوي مع ريال مدريد سيتراوح بين 15 إلى 20 مليون يورو، ليكون اللاعب الأعلى أجراً داخل سانتياغو برنابيو متفوقاً على جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور.

ولن تتوقف أرباح مبابي المادية على راتبه، بل سيحصل على مكافأة انتقال ضخمة سيتم توزيعها على الخمس سنوات، مدة العقد، فضلاً عن نسبة كبيرة تزيد عن 60% من حقوق الصور، مما قد يجعل مداخيل اللاعب سنوياً تصل إلى 100 مليون يورو.

المصدر: winwin