icon
التغطية الحية

"ضعف ما يتقاضاه بيلينغهام".. كم سيبلغ راتب مبابي مع ريال مدريد؟

2024.05.12 | 13:41 دمشق

"ضعف ما يتقاضاه بيلينغهام".. كم سيبلغ راتب مبابي في ريال مدريد؟
"ضعف ما يتقاضاه بيلينغهام".. كم سيبلغ راتب مبابي مع ريال مدريد؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

تحدثت تقارير صحفية متنوعة عن قيمة راتب مبابي في ريال مدريد، وذلك بعد إعلان اللاعب الفرنسي عن قراره بمغادرة ناديه الحالي، باريس سان جيرمان، مع انتهاء الموسم الكروي الحالي 2023-2024.

ونشر كيليان مبابي مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة؛ إذ أعلن الدولي الفرنسي قراره بعدم تمديد عقده مع باريس سان جيرمان.

ولم يكشف مبابي خلال الفيديو عن وجهته المقبلة، لكن الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو قال إن كيليان سينتقل إلى ريال مدريد، وإن كل شيء تم حسمه بالفعل، في انتظار الإعلان الرسمي عن الصفقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

كم سيبلغ راتب مبابي في ريال مدريد؟

وفقاً لما أورده صحفي شبكة "آر إم سي سبورت" الفرنسية، فابريس هاوكينز، فإن راتب مبابي سيكون الأكبر بين جميع لاعبي ريال مدريد، متفوقاً على راتبَي نجمَي الفريق الثنائي فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام.

وأضاف هاوكينز، عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، أن مبابي سيتحصل أيضاً على نسبة "غير مسبوقة" بريال مدريد، فيما يخص حقوق الصور للاعبين.

 

بدورها أفادت صحيفة "آس" الإسبانية، في تقرير لها عن عزم إدارة النادي الملكي على منح مبابي راتباً سنوياً يبلغ 25 مليون يورو بعد الضرائب، وهو ضعف ما يتقاضاه أعلى اللاعبين أجراً في مدريد.

وأضافت: "ديفيد ألابا وتوني كروس هما الأعلى أجراً حالياً بحصول كل منهما على 10.8 و10.7 ملايين يورو، في حين يحصل بيلينغهام على نفس راتب زميله الألماني".

متى سيعلن عن انضمام مبابي إلى ريال مدريد رسمياً؟

بحسب الصحفي فابريس هاوكينز فإن ريال مدريد لن يعلن عن صفقة مبابي رسمياً، قبل خوض الفريق مباراته المُرتقبة أمام بوروسيا دورتموند، في نهائي دوري أبطال أوروبا، والمُقرر إقامته يوم 1 يونيو/ حزيران المقبل، بملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن.

وقد يعني ذلك تأجيل تقديم مبابي إلى الجماهير ووسائل الإعلام "لاعباً جديداً في ريال مدريد" حتى شهر يوليو/ تموز المقبل على أقرب تقدير، وذلك بسبب انشغال اللاعب بتحضيرات منتخب فرنسا، للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتُقام بطولة أوروبا خلال الفترة بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو المقبلَين. وسينافس منتخب فرنسا في البطولة القارية من المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً منتخبات هولندا والنمسا وبولندا.

يُذكر أن كيليان مبابي خاض 46 مباراة مع باريس سان جيرمان هذا الموسم؛ حيث تمكن قائد المنتخب الفرنسي من تسجيل 43 هدفاً وصناعة 10 أخرى، استناداً إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

المصدر: winwin