icon
التغطية الحية

ما عدا السرقة.. انخفاض معدلات الجرائم في دمشق خلال رمضان

2022.04.27 | 16:28 دمشق

2021-05-26t092438z_1337587640_rc2lnn9n47jh_rtrmadp_3_syria-security-election.jpg
لافتات انتخابية مؤيدة للأسد في أحد شوارع العاصمة دمشق (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت مصادر في شرطة دمشق التابعة للنظام أن معدلات الجرائم انخفضت بنسبة 80 بالمئة خلال شهر رمضان، واقتصرت فقط على حالات السرقة في الأسواق.

وقالت المصادر لصحيفة (الوطن) المقربة من النظام إن "أسباب الانخفاض تعود إلى إلقاء القبض على العصابات التي كانت تقوم بالسرقات قبل شهر رمضان، منها إلقاء القبض على عصابة مكونة من ستة أشخاص كانت تسرق السيارات، وتوقيف عصابة أخرى كانت تقوم بسرقة المكاتب والمخابر والعيادات الطبية".

وأضافت أن "إلقاء القبض على مثل هذه العصابات ساهم في انخفاض الجرائم في دمشق، لدرجة أنه خلال هذا الشهر لم ترد إلا جرائم سرقة بسيطة، مثل حالات نشل لجوالات، باعتبار أن هذه الجرائم تقع في الشوارع ويستغل فيها النشالون أماكن الازدحام في الأسواق".

من جهتها قالت مصادر في "هيئة الطب الشرعي" إنه "لم يرد إليها أي جريمة قتل خلال شهر رمضان"، مشيرة إلى أن "الجرائم في دمشق أصبحت قليلة".

يشار إلى أن بعض المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام السوري كدرعا والسويداء وحلب وحمص، جرائم قتل وخطف واغتيالات خلال شهر رمضان الحالي.

وكان موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم، أصدر تقريراً العام الماضي أكد فيه أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم.