icon
التغطية الحية

ارتفاع معدلات جرائم السرقة في أحياء العاصمة دمشق

2022.02.17 | 16:00 دمشق

1212.jpeg
صورة تعبيرية - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تزايدت عمليات السرقة في أحياء العاصمة دمشق خلال الآونة الأخيرة، إذ طالت سيارات ومنازل ومحال تجارية.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن منطقتي العباسيين والتجارة سجّلتا عشرات حالات السرقة خلال أسبوع، مشيرة إلى أن معظم العمليات استهدفت السيارات، عبر خلع أقفالها وسرقة مسجلات ومرايا وإطارات.

وأضاف أن 9 ضبوط سرقة سيارات سُجّلت في أقسام الشرطة بالمنطقتين خلال أيام قليلة، مشيراً إلى أن عمليات السرقة طالت أيضاً "موتورات المياه" في مداخل الأبنية، وبعض أكبال الكهرباء في أثناء فترة انقطاع التيار.

وسُجّلت في منطقة التجارة أيضاً محاولة سرقة لأحد المحال التجارية، قبل أن يتنبه أحد الجيران ويبدأ بالصراخ، لينجو المحل من السرقة ويلوذ اللصوص بالفرار، بحسب المصدر.

وأشار إلى أن بعض سكان تلك الأحياء تقدّموا بشكاوى للشرطة، إلا أن عناصر الأخيرة اعتبروا أن مثل هذه الحالات تحدث في كل دول العالم.

وبحسب ما نقل المصدر عن واحد من ضحايا السرقة، فإن عنصراً من الشرطة قال له: "مهمتنا تنظيم الضبوط، ومحاولة البحث عن الجناة وليس لدينا عناصر تكفي لكل شارع وحارة ومحل، عليكم تدبر أموركم".

وسجّل موقع "صوت العاصمة"، منذ بدء العام الجاري، العديد من عمليات السرقة، بينها نحو 15 عملية في بلدتي بيت سحم وببيلا جنوبي العاصمة دمشق، معظمها طالت مستودعات تخزين الدخان ومحال بيع المواد الغذائية، إلى جانب عمليات سرقة سجّلت في مدينة التل وبلدات الغوطة الشرقية.