icon
التغطية الحية

ما الدور الذي يلعبه غسان مسعود في المسلسل التركي "محمد: سلطان الفتوحات"؟

2024.01.13 | 00:13 دمشق

ما هو الدور الذي يلعبه غسان مسعود في المسلسل التركي "محمد: سلطان الفتوحات"؟
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

يستعد التلفزيون التركي لعرض مسلسل "محمد: سلطان الفتوحات" الذي يتناول سيرة حياة السلطان العثماني محمد الثاني "محمد الفاتح"، والذي سيجسد فيه الممثل السوري غسان مسعود شخصية الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري.

وقال التلفزيون التركي في بيان له اليوم الجمعة إن المسلسل سيعرض "قريبا" على شاشة القناة الأولى الرسمية (TRT 1).

ولفت البيان إلى أن تصوير جزء من مشاهد المسلسل في إيران بمكان تصوير سبق أن تناول سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في فيلم للمخرج الإيراني مجيد مجيدي.

إلا أن مكان التصوير المصمم من قبل مصممي هوليوود، أعيد تصميمه خصيصا لتصوير مشاهد المسلسل التركي، وفق البيان.

ويتناول المشروع قصة موازية لحياة السلطان محمد الفاتح ومراحل مهمة من حياة الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري.

فريق مكياج خاص يرافق مسعود خلال المسلسل

ورافق مسعود الذي سبق أن مثّل في أعمال سينمائية في هوليوود كفيلم "مملكة السماء" والذي لعب فيه دور "صلاح الدين الأيوبي" بالإضافة إلى مشاركته في فلم "قراصنة الكاريبي"، رافقه فريق مكياج خاص من إيران والولايات المتحدة.

والمسلسل من إنتاج أيوب غوك خان أوزيكين، وإخراج شفق بال، التركيين، حيث بدأ فريق العمل بتصوير المسلسل في تركيا بعد تصوير جزء من مشاهده في إيران.

ويؤدي دور البطولات في المسلسل، مشاهير أتراك بينهم سركان تشاي أوغلو، وسليم بيرقدار، وفكرت كوشكان، وطوبى أونسال، وسنان ألبيرق، وكنعان تشوبان، وبولنت ألقيش. كما يمثل في المسلسل، سواش أوزدمير، وأسيلا أوموت، وعلي نوري تورك أوغلو.

والسلطان محمد الفاتح (1432 ـ 1481م)، هو سابع سلاطين الدولة العثمانية، وشهد عهده فتوحات كبيرة، أبرزها فتح القسطنطينية (إسطنبول)، عام 1453م.