icon
التغطية الحية

مايكروسوفت تتيح تطبيق الذكاء الاصطناعي "Copilot" لأجهزة أندرويد.. ما مزاياه؟

2023.12.27 | 13:44 دمشق

آخر تحديث: 27.12.2023 | 13:43 دمشق

مايكروسوفت تتيح تطبيق الذكاء الاصطناعي "Copilot" لأجهزة أندرويد.. ما مزاياه؟
مايكروسوفت تتيح تطبيق الذكاء الاصطناعي "Copilot" لأجهزة أندرويد.. ما مزاياه؟
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أطلقت مايكروسوفت تطبيق مساعد الذكاء الاصطناعي "Copilot" لأجهزة أندرويد، حيث يمكن تحميل التطبيق مجاناً الآن من متجر "غوغل بلاي".

ويوفر تطبيق مايكروسوفت الجديد مزايا الذكاء الاصطناعي نفسها الموجودة في تطبيق بينج شات، وكذلك الوظائف نفسها لمساعد "Copilot" في متصفح إيدج ولوحة المفاتيح الافتراضية SwiftKey وتطبيق سكايب وغيرها من منتجات الشركة.

ما أبرز مزايا تطبيق الذكاء الاصطناعي "Copilot"؟

وينفذ التطبيق العديد من المهام البسيطة والمعقدة استناداً إلى نماذج الذكاء الاصطناعي والبحث عبر الإنترنت باستخدام محرك بينج، ومنها توليد الصور باستخدام نموذج "DALL-E 3"، وإنشاء مسودة للمستندات أو البريد الإلكتروني، أو ترجمة النصوص، أو الإجابة عن أي سؤال وإجراء محادثة، وغير ذلك.

ويمكن استخدام تطبيق "Copilot" في أجهزة أندرويد مجاناً، حيث يدعم التطبيق الإدخال النصي والصوتي وكذلك الصور، ويتيح للمستخدمين تفعيل نموذج "GPT-4: الأحدث للمهام المعقدة، لكنه قد يكون بطيئاً في بعض الأحيان، مع إمكانية التحكم في اللغة ومنطقة الاستخدام، كما تدعم واجهة المستخدم الوضع النهاري والليلي مع إمكانية التبديل التلقائي بينهما وفق إعدادات النظام.

وفي الواجهة الرئيسية للتطبيق تعرض مايكروسوفت بعض الاقتراحات للأوامر التي يستطيع مساعد "Copilot" تنفيذها، كما تمنح المستخدمين إمكانية تقييم النتائج إيجاباً أو سلباً.

مايكروسوفت تتيح تطبيق الذكاء الاصطناعي "Copilot"

وتسمح الشركة باستخدام التطبيق دون تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت، لكن مع كثير من القيود، لذا يُفضل تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت أو إنشاء حساب جديد لاستخدام التطبيق بكافة المزايا والقدرات المتاحة فيه.

وتسعى مايكروسوفت إلى إدماج مساعد "Copilot" في كافة منتجاتها، والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين، حيث يُزيد تفاعل المستخدمين كفاءة نماذج الذكاء الاصطناعي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية