ماكرون: قواتنا قتلت زعيم "داعش" في الصحراء الكبرى

ماكرون: قواتنا قتلت زعيم "داعش" في الصحراء الكبرى

202086213927793l.jpg
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (انترنت)

تاريخ النشر: 16.09.2021 | 11:52 دمشق

آخر تحديث: 16.09.2021 | 13:55 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، إنّ قوات بلاده قتلت زعيم تنظيم الدولة (داعش) في منطقة الصحراء الكبرى، عدنان أبو وليد الصحراوي.

وقال ماكرون في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "إنه لنجاح كبير آخر في حربنا ضد الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل".

وأضاف في تغريدة أخرى أن "الأمة تفكر هذا المساء بكل أبطالها الذين ماتوا من أجل فرنسا في منطقة الساحل في عمليتي سرفال وبرخان، وبالعائلات المكلومة، وبجميع جرحاها. تضحيتهم لم تذهب سدى. مع شركائنا الأفارقة والأوروبيين والأميركيين سنواصل هذه المعركة".

وكشفت وزيرة الدفاع الفرنسية لورنس بارلي - في تغريدة أيضاً - قالت فيها إنّ "الاسم الأول لتنظيم داعش في منطقة الساحل قتل على يد قوات برخان، وإن هذا كان نتيجة دراسة طويلة الأمد".

يذكر أن فرنسا أطلقت عملية "برخان" العسكرية في مالي، منذ العام 2014، بهدف القضاء على الجماعات المسلّحة في منطقة الساحل الإفريقي والحد مِن نفوذها، كما بعثت الأمم المتحدة 15 ألف جندي لـ تحقيق الاستقرار في مالي، إلا أنّه لم يُقضَ على التهديد الأمني فيها، حتّى الآن.

ويبلغ عدد قوات فرنسا ضمن عملية "برخان" 5 آلاف و100 جندي، ينتشرون في منطقة الساحل التي تتشكل مِن موريتانيا وتشاد ومالي وبوركينا فاسو والنيجر.

 

تمرير_4.jpeg
انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار