icon
التغطية الحية

مارك ميلي: 100 عسكري أميركي منتشرون في سوريا ويتعرضون لهجمات مختلفة

2023.03.16 | 06:49 دمشق

الجيش الأمريكي في سوريا (AFP)
الجيش الأميركي في سوريا (AFP)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة مارك ميلي، الأربعاء، إن عدد قوات الجيش الأميركي المنتشرة في سوريا يبلغ 100 عسكري، مشيراً إلى أنهم يتعرضون لهجوم من مجموعات مختلفة.

وأشار ميلي في تصريحات لوكالة الأناضول التركية إلى أنّ الـ 100 عسكري المنتشرين في سوريا معرضون للخطر، مضيفاً أنهم يتعرضون لهجوم من مجموعات مختلفة من وقت لآخر.

وفي رده على مبررات زيارته إلى شمال شرقي سوريا، قبل أيام، أجاب ميلي بأن زيارته كانت دورية للاطلاع على المهمة والهدف والعمليات وحماية القوات الأميركية المنتشرة في المنطقة.

وأضاف: "ذهبت للاطلاع عليهم ولأرى ما إذا كانت المهمة يتم تنفيذها أم لا، ولإعداد تقرير حول أعمالهم"، لافتاً إلى أن تركيا والولايات المتحدة لديهما مصالح مشتركة في هزيمة تنظيم "داعش".

وتابع: "لقد دمرت داعش لكن التنظيم لا يزال لديه فلول هناك".

وأردف: "ما تزال هناك مخيمات للاجئين وسجون هناك. كان علي فعل هذا.. قيام رئيس الأركان بزيارة للقوات، خاصة تلك المعرضة للخطر، أمر مناسب جداً"، بحسب ما نقلته الأناضول.

رئيس هيئة الأركان الأميركية يزور شمال شرقي سوريا

وفي 5 من آذار الجاري، أجرى رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي، زيارة إلى شمال شرقي سوريا، لتفقد قوات بلاده في المنطقة، ليكون هو الرتبة العسكرية الأعلى التي تزور سوريا منذ انتشار القوات الأميركية فيها.

وأثارت زيارة الجنرال ميلي إلى شمال شرقي سوريا ردود فعل منتقدة، حيث دانت وزارة خاجية النظام السوري الزيارة، واصفةً الزيارة بأنها "انتهاك صارخ لسيادة وحرمة ووحدة سوريا"، في حين استدعت تركيا السفير الأميركي في أنقرة، جيف فليك، احتجاجاً على الزيارة.