icon
التغطية الحية

ماذا قال عمر خريبين بعد خسارة "المنتخب السوري" ضد إيران؟ |فيديو

2024.02.01 | 12:51 دمشق

ماذا قال عمر خريبين بعد خسارة "المنتخب السوري" ضد إيران؟
ماذا قال عمر خريبين بعد خسارة "المنتخب السوري" ضد إيران؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أعرب مهاجم الوحدة الإماراتي عمر خريبين، قائد "منتخب سوريا" الممثل للنظام، عن حزنه الشديد بعد الإقصاء من ثمن نهائي بطولة كأس آسيا 2023، على يد منتخب إيران بركلات الترجيح (3-5)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة بالتعادل بهدف لمثله.

وقال خريبين في تصريحات صحفية عقب المباراة: "قدمنا أداء جيداً أمام منتخب قوي يمتلك لاعبين من بين الأفضل في قارة آسيا، وفي الأخير خرجنا بركلات الحظ".

وأضاف: "لا يمكن اعتبار ما حدث ضد إيران بالخسارة، لقد كسب "منتخب سوريا" فريقاً، والقادم سيكون أفضل لنا وللاعبين الشباب.. كان المنتخب يستحق الفوز لكن هذا حال كرة القدم".

وعن سبب عدم استثمار "المنتخب السوري" في النقص العددي للفريق الإيراني بعد طرد مهدي طارمي، قال خريبين: "في الحقيقة، واجهنا لاعبين يعرفون كيف يسيّرون أوقات المباراة، رغم طرد مهدي طارمي لم يتأثروا كثيراً".

وتابع: "لقد استحوذنا على الكرة بعد الطرد لكننا لم ننجح في تسجيل هدف ثانٍ، هذه هي كرة القدم، وأشكر جماهيرنا كثيراً".

ماذا قدم عمر خريبين في مباراة إيران؟

شارك خريبين بصفة أساسية في مباراة إيران، حتى أخرجه مدربه كوبر بالدقيقة 87 من عمر المباراة، ليُشارك بدلًا منه اللاعب علاء الدالي، وسجل عمر هدف التعادل لـ "منتخب سوريا" عبر ركلة جزاء، في حين سدد الكرة مرة واحدة على المرمى، وصنع فرصة واحدة للتهديف لم يتم استغلالها.

وجاءت نسبة تمريرات خريبين الصحيحة هي 81.3%، وشارك في 5 التحامات فاز في 2 منها وخسر 3، وأبعد الكرة من منطقة الجزاء مرتين.

إيران تقصي "منتخب سوريا" من بطولة كأس آسيا 2023

وأمس الأربعاء، ودع "منتخب سوريا" الممثل للنظام بطولة كأس آسيا 2023، بعد خسارته من المنتخب الإيراني في الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح.

واستطاع المنتخب الإيراني تسجيل 5 أهداف في ركلات الترجيح، مقابل 3 أهداف من أصل 4 تسديدات لـ "منتخب سوريا"، إثر التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب عبد الله بن خليفة.

وتأهل المنتخب الإيراني إلى الدور ربع النهائي، حيث سيصطدم بالمنتخب الياباني المتأهل على حساب المنتخب البحريني (3-1)، في مواجهة تعد نهائية قبل الأوان بين منتخبين كبيرين يطمحان للتتويج باللقب الآسيوي.

المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي بكأس آسيا 2023

وكانت منتخبات قطر والأردن وأستراليا وأوزبكستان وطاجيكستان وكوريا الجنوبية واليابان قد بلغت الدور ربع النهائي، في حين ودعت منتخبات كبيرة البطولة على غرار المنتخبين السعودي والعراقي.