ماتيس يأمل بأن يكون "الأسد" قد فهم الرسالة

تاريخ النشر: 17.04.2018 | 23:04 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

تمنى وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بأن يكون رأس النظام السوري بشار الأسد قد فهم الرسالة التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا.

وقال ماتيس خلال اجتماع لمجلس الشيوخ الأمريكي شارك فيه رئيس الأركان جوزيف دانفورد "إن واشنطن تأمل أن يكون رأس النظام السوري بشار الأسد قد استوعب الرسالة هذه المرة"، في إشارة إلى "الهجمة الثلاثية التي شاركت فيها كل من بلاده وفرنسا وبريطانيا باستهداف مواقع للنظام.

ويأتي كلام ماتيس خلال مناقشته برفقة رئيس الأركان جوزيف دانفورد أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب تفاصيل الضربة العسكرية ضد النظام السوري، بمشاركة فرنسا وبريطانيا.

كما أنهما يناقشان الاستراتيجية المستقبلية للولايات المتحدة في سوريا، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية والوكالات الاستخباراتية.

بدوره أكد المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الثلاثاء أن مجلس العموم البريطاني أبدى بوضوح تأييده لقرار ماي شن ضربات جوية على النظام إلى جانب الولايات المتحدة وفرنسا.

وقال المتحدث "أعتقد بناء على المداولات في المجلس أن الأعضاء اتخذوا موقفا داعما للتحرك".

وفازت الحكومة البريطانية برئاسة ماي في المجلس بشأن قضية أوسع تتمثل فيما إذا كان ينبغي لها مشورة النواب قبل القيام بأي عمل عسكري.

وكانت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا شنت فجر 14 من نيسان الجاري ضربة عسكرية على أهداف تابعة للنظام رداً على المجزرة التي ارتكبها باستخدام الأسلحة الكيماوية في مدينة دوما.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الدفاع التركية تعلن مقتل 4 من جنودها شمالي العراق
وزير الخارجية التركي يصل رام الله في زيارة تشمل "إسرائيل"
ما هي رسائل أردوغان من التلويح بتحرك عسكري في شمالي سوريا؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟