مئات الملايين قيمة مسروقات محل مجوهرات في القطيفة بريف دمشق

تاريخ النشر: 02.02.2021 | 13:24 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد عبر منشور على صفحتها في فيس بوك إلقاء القبض على شخصين بتهمة سرقة محل للمجوهرات في مدينة القطيفة بريف دمشق.

وألقى مركزا شرطة القطيفة والأمن الجنائي القبض على شخصين وصفهم من أرباب السوابق وتم استرداد المسروقات كاملةً ومبلغ (14700) دولار أميركي.

أقرأ أيضاً: سرقة موبايل تقود لشبكة دعارة وتعاطي مخدرات في اللاذقية

وقالت مديرية منطقة القطيفة إن صاحب محل مجوهرات ادعى بتعرض محله في منطقة القطيفة ليلاً للسرقة عن طريق الخلع والكسر وخلع الخزنة الرئيسية للمحل بطريقة احترافية من قبل مجهولين وسرقة ستة كيلو غرامات ونصف من المصاغ ذهبي.

أقرأ أيضاً: ريف دمشق: عصابة تمتهن سرقة المباني حديثة الإكساء في ضاحية الأسد

وأضافت تم حصر الشبهات بشخص من أرباب السوابق، وبالتحقيق معه اعترف بالاشتراك مع صديقه بسرقة محل الصاغة عن طريق الخلع والكسر وسرقة المصاغ الذهبي وتصريف جزء منه لشخص متوار عن الأنظار من محافظة اللاذقية مقابل مبلغ /14700/ دولار أميركي.

وتم استرداد الذهب المسروق الذي يقدر ثمنه بمئات الملايين واسترداد ثمن المجوهرات المسروقة المباعة، كما ضُبط بحوزة أحد السارقين كمية من الحشيش المخدر تقدر بـ 148 غراماً.

وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد مطلع الشهر الماضي عبر منشور على صفحتها في "فيس بوك" عن إلقاء القبض على مجموعة شبان يقومون بسرقة المباني حديثة الإكساء في ضاحية الأسد بريف العاصمة دمشق.

أقرأ أيضاً: القبض على سارقي أسلاك الكهرباء بدير الزور.. ما قصتهم؟

أقرأ أيضاً: اعزاز.. القبض على مروّجي مخدرات ومصادرة ما بحوزتهم

وتشهد مناطق سيطرة النظام انفلاتاً أمنياً، بالإضافة إلى انتشار "الشبيحة" الذين يقومون بجيمع الأعمال المشبوهة من ترويج للمخدرات والسرقة، فضلاً عن الوضع الاقتصادي المتردي الذي يعيشه المواطنون نتيجة ارتفاع الأسعار وانخفاض فرص العمل.