مؤسسة حقوقية تركية ترفع شكوى بحق مركز غازي عنتاب للترحيل

مؤسسة حقوقية تركية ترفع شكوى بحق مركز غازي عنتاب للترحيل

وفد مؤسسة حقوق الإنسان والمساواة التركية أثناء زيارته مركز الترحيل في ولاية غازي عنتاب (TİHEK)
وفد مؤسسة حقوق الإنسان والمساواة التركية في أثناء زيارته مركز الترحيل في ولاية غازي عنتاب (TİHEK)

تاريخ النشر: 10.08.2022 | 16:02 دمشق

إسطنبول - متابعات

تقدمت مؤسسة حقوق الإنسان والمساواة الحكومية التركية "TİHEK" بشكوى جنائية بحق مركز ولاية غازي عنتاب للترحيل على خلفية ارتكاب انتهاكات بحق أجانب في المركز. 

وفي بيان صحفي نشرته مؤسسة حقوق الإنسان والمساواة التركية "TİHEK" على موقعها الرسمي، أشارت المؤسسة إلى أنها زارت مركز ولاية غازي عنتاب للترحيل بهدف بحث ظروف إقامة الأجانب في المركز.

وكشفت المؤسسة خلال المقابلات التي أجراها موظفوها والأطباء والاختصاصيون النفسيون المرافقون مع الأجانب المقيمين في المركز، أن اثنين من حراس الأمن الخاص الموجودين في المركز أساؤوا معاملة أربعة أجانب يقبعون تحت الحجز الإداري في المركز.

وبناءً على بعض هذه المزاعم، فحص وفد المؤسسة تسجيلات الكاميرات الأمنية التي تظهر اليوم والوقت، واستمعت إلى الشهود، ليتضح بعد البحث أن اثنين من حراس الأمن الخاص استخدموا "العنف الجسدي غير المتكرر قصير الأمد" على أربعة أجانب في المركز.

وأضافت المؤسسة في بيانها أن المسؤولين في المركز بدؤوا تحقيقاً على الفور مع حراس الأمن المعنيين، بعدما أنهت عقود عملهم في المركز على الفور، وفي الوقت نفسه، تقدمت مديرية الهجرة في غازي عنتاب بشكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام في غازي عنتاب بتاريخ 5 آب الحالي بخصوص الحادثة.

وأوضحت المؤسسة، أنه وفي إطار القضايا الموضحة أعلاه، تقدمت أيضاً بشكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام في غازي عنتاب حول سوء المعاملة التي اكتشفها وفدها الزائر إلى مركز الترحيل.

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار