icon
التغطية الحية

ليفربول يعلن برنامج علاج محمد صلاح وموعد عودته إلى منتخب مصر

2024.01.23 | 15:38 دمشق

آخر تحديث: 23.01.2024 | 16:33 دمشق

ليفربول يعلن برنامج علاج محمد صلاح وموعد عودته إلى منتخب مصر
ليفربول يعلن برنامج علاج محمد صلاح وموعد عودته إلى منتخب مصر
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أصدر نادي ليفربول بياناً رسميًّا، أوضح من خلاله برنامج علاج محمد صلاح قائد منتخب مصر، بعد الإصابة التي تعرض إليها رفقة الفراعنة في كأس أمم إفريقيا، خلال مباراة غانا برسم الجولة الثانية من البطولة القارية.

وحدثت إصابة محمد صلاح (31 عاماً) بعد التحام في مباراة غانا، الخميس، في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، بلقاء الجولة الثانية في أبيدجان، والذي انتهى 2-2، وظلّ مستلقيًا على الأرض لدقائق، ليخرج بعدها متألمًا وهو يمسك العضلة الخلفية لفخذه اليسرى.

ما برنامج علاج محمد صلاح بعد إصابته؟

وقال ليفربول في بيان عبر موقعه الرسمي: "محمد صلاح سيعود إلى مركز تدريب (أكسا) يوم الأربعاء، ليخضع لبرنامج تأهيلي مكثف مع فريق ليفربول الطبي، لعلاج الإصابة العضلية التي تعرض إليها مع منتخب مصر الأسبوع الماضي".

وأضاف النادي: "الإصابة التي كانت أسوأ مما كان متوقعًا في البداية، أجبرت صلاح على الخروج من الملعب في منتصف مباراة غانا في كأس أمم إفريقيا، وتم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد المصري لكرة القدم لخضوع صلاح للعلاج في ليفربول".

وعن خطة علاج محمد صلاح قال البيان: "سيبدأ صلاح العمل على الفور مع الطاقم الطبي للنادي، عند عودته إلى ميرسيسايد بهدف العودة إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن للنادي والمنتخب، ما يمنحه أفضل فرصة للعودة إلى المنافسة في كأس أمم إفريقيا إذا واصلت مصر مشوراها في البطولة".

وأثبتت الأشعة الطبية التي خضع لها محمد صلاح قائد منتخب مصر، إصابته بشد في العضلة الخلفية؛ ولكن رامي عباس وكيل أعمال اللاعب ذكر أن الإصابة أكثر خطورة مما كان يُعتقد، وأنّ هداف الريدز سيغيب لمدة تتراوح بين 21 و28 يومًا، وليس لمباراتين فقط.

وغاب محمد صلاح عن مباراة مصر في سهرة الإثنين ضد الرأس الأخضر، إذ شاهد المواجهة التي انتهت (2-2) من المدرجات، رفقة اللاعبين الذين تم استبعادهم من اللقاء.

ورغم تعادله مع الرأس الأخضر، بلغ منتخب مصر دور الـ16، مُستفيدًا من التعادل الذي فرضه منتخب موزمبيق على غانا (2-2)، ليكون في رصيد الفراعنة 3 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، خلف الرأس الأخضر التي تأهلت في الصدارة وفي رصيدها 7 نقاط.

وسوف يواجه منتخب مصر في دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة، والتي تضم منتخبات المغرب، تنزانيا، زامبيا والكونغو الديموقراطية، علمًا بأن الكونغو تحتل المرتبة الثانية برصيد نقطتين، خلف أسود الأطلس صاحبة الـ4 نقاط.

winwin